أخبار عاجلة

وردنا الآن | جماعة الحوثي تفاجيء الجميع وتكشف عن مبادرة جديدة لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي بموافقة التحالف والشرعية 

وردنا الآن | جماعة الحوثي تفاجيء الجميع وتكشف عن مبادرة جديدة لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي بموافقة التحالف والشرعية.

 

علقت جماعة الحوثي على الأنباء التي تداولها مسؤولي في الحكومة الشرعية حول رفض الحوثيين. عرضا سعودياً ومبادرات حكومية باستئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي إلى كل بلدان العالم باستثناء إيران.

وقال، حسين العزي الذي يشغل منصب نائب لوزير الخارجية في حكومة صنعاء في تغريدة على “تويتر”. إن مسؤولين في الحكومة الشرعية يروجون بأن التحالف عرض على جماعته فتح مطار صنعاء إلى كل العالم باستثناء إيران. وأن الحوثيين رفضوا هذا العرض.

وأضاف “نحن ننفي نفياً قاطعاً هذه الإشاعة مؤكدين أنه لم يعرض علينا هذا العرض بالمطلق”.

وكان وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني،. قال في بيان الأحد الماضي، إن الحكومة “قدمت عددا من المبادرات لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية الداخلية والخارجية. وفق شروط تضمن عدم استخدامه من طرف الحوثيين لأغراض عسكرية ولوجستية، وبما ينهي المعاناة التي يتكبدها المواطنون”.

وأضاف أن جماعة الحوثيين “رفضت تلك المبادرات والمقترحات وأصرت على فتح خطوط مباشرة بين صنعاء وطهران والعواصم التي تسيطر عليها الجماعات الموالية لها في المنطقة.

ورهنت ذلك بإغلاق المطار أمام الرحلات المدنية لتؤكد أن معاناة اليمنيين لا تعنيها”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d