أخبار عاجلة

عاجل : السعودية تقلب الطاولة على الشرعية والإنتقالي ومصادر تكشف عن قرارات رئاسية مفاجئة وتغييرات جديدة تطال أكبر الشخصيات في الدولة؟ 

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن توجهات سعودية للإطاحة بمعين عبدالملك ودعم شخصية جديدة ومقبوله أيضا لدى أمريكا لتنصيبها في منصب رئاسة الوزراء.

وأفادت المصادر بوجود خلافات حادة غير معلنة بين رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبد الملك والجانب السعودي، ووجود تغييرات في السياسة السعودية تجاه رئيس الوزراء.

وأوضح المصدر بأن رئيس الوزراء معين عبدالملك بدأ بتوجيه رسائل سياسية للجانب السعودي منذ أكثر من شهرين تفيد بأنه مازال موجود بقوته ويستطيع أن يلعب بالكثير من الأوراق تحسبا لصحة التوجه السعودي لتغييره.

وقال المصدر: إن رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك تواصل مع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ليكون عونا له في ذلك كون مصيرهما مشترك ضد السعودية.

مشيراً إلى أن محمد المقدشي أصبح غير مرغوب فيه لدى الرياض منذ أكثر من سنتين جراء سوء إدارته لمسرح العمليات في الحرب ضد الحوثيين وبسبب فشله وفساده الكبير.

وبحسب التسريبات فإن أبرز المرشحين لرئاسة الحكومة الدكتور أحمد عوض بن مبارك وشخصية أخرى لم يفصح المصدر عن اسمها.

وأضاف المصدر بأن الدكتور معين عبدالملك قد كلف شخصية هامة بالعمل في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن من وراء الكواليس لكي يستمر تردي الأوضاع في الجوانب الخدمية وأهمها قطاع الكهرباء لتبقى في وضع سيئ جداً رغم المساعدات الكبيرة التي تقدمها السعودية. إلا أن الكهرباء لازالت في حالة متردية في عدن مما يضع السعودية في حالة حرج أمام التزاماتها لدى المجتمع الدولي حيث أصبحت المنحة السعودية للكهرباء في اليمن بدون أي قيمة أو فائدة تذكر.

حيث تعيش العاصمة المؤقتة عدن حاله غضب وسخط أدت إلى احتجاجات واسعة في عدن بسبب تردي الخدمات.

وتوقع المصدر أن الخلافات بين معين عبدالملك والجهات المعنية في السعودية قد تظهر على سطح المشهد السياسي قريباً. جراء تخوفاته من جدية سعي الرياض للإطاحة به بعد أن كان رجل السعودية الأول في قيادة الحكومة الشرعية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d