أخبار عاجلة

عاجل: قناة “الحدث “تقطع بثها وتعلن خبر إقتحام القصر الرئاسي في العاصمة عدن بالتزامن مع وصول الحوثيون

عاجل: قناة “الحدث “تقطع بثها وتعلن خبر إقتحام القصر الرئاسي في العاصمة عدن بالتزامن مع وصول الحوثيون.

 

 

بثت قناة الحدث الإخبارية خبر وصول مقاتلي جماعة الحوثي إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وقالت قناة الحدث أن جماعة الحوثي دفعت بمجاميع كبيرة من عناصرها لأثارة الفوضى في عدن وافتعال المظاهرات .

واقتحم متظاهرون غاضبون مقر رئاسة الجهورية بقصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن. واستخدمت مليشيا الإنتقالي الجنوبي الرصاص الحي ضد المتظاهرين العزل. وسقط عدد من الجرحى جراء ذلك في حين تم اعتقال عدد منهم .

وأثارت الأوضاع المتردية في المحافظات الجنوبية من بينها العاصمة المؤقتة عدن. موجة احتجاجات شعبية غاضبة جراء تردي الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات التي تلامس المواطن في ظل تراجع قيمة العملة المحلية.

وخرج مئات الجنوبيين في عدن، حضرموت، وشبوة وسقطرى، في تظاهرات احتجاجية غاضبة قاموا خلالها بقطع الشوارع الرئيسية وحرق الإطارات .

وجاءت تلك الاحتجاجات لتحكي الواقع المرير الذي يعيشه المواطن اليمني في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب جراء انقطاع الكهرباء وتردي الخدمات والإنفلات الأمني والانهيار الاقتصادي الذي جاء نتيجة لانهيار تاريخي للقيمة الشرائية للريال اليمني الذي تجاوز للمرة الأولى حاجز 1100 ريال .

ولعل اللافت في تلك الاحتجاجات والمظاهرات الغاضبة الشعارات التي رددها المحتجون في عواصم تلك المحافظات وهو يطالبون الحوثي باستكمال ما وصفوه بعملية التحرير حين رددوا شعار ” يا حوثي سير سير ، كمِّل مشوار التحرير ” .

واعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن تلك الشعارات تأتي ترجمة واضحة للسياسة الفاشلة التي انتهجتها قوات التحالف السعودي والإماراتي تجاه اليمنيين والتي ناقضت الأهداف التحالف التي كانت عبارة عن أهداف مخادعة ومضللة لليمنيين .

وفي وقت سابق اليوم، علق الصحفي فتحي بن لزرق على التظاهرات الشعبية التي تشهدها العاصمة عدن وعدد من المحافظات المحررة الجنوبية .

وقال بن لزرق في منشور عبر صفحته الرسمية بفيس بوك جاء فيه : مطالب الناس حقًة ومشروعة ولايمكن لأي شخص التشكيك بمشروعيتها ومن المستغرب ان الناس تحملت وصمتت حتى اليوم .

هذا الإحتجاج الذي نراه اليوم في حضرموت وعدن وشبوة ولحج كان يجب ان تخرج قبل 5 سنوات من اليوم ويجب على الناس ان تخرج في كل قرية ومدينة وشارع.

تدخلت دول التحالف في اليمن وعليها واجب أخلاقي برفع معاناة الناس وإصلاح أوضاعها.

هذه الدول تدخلت في اليمن وسيطرت عليها بحرا وبر وجوا وشكلت حكومات وجيوش و أنفقت مليارات الدولارات على قوى مسلحة وعلى حروب عبثية لذا فعليها التزام رسمي وقانوني بالا تترك الناس تموت جوعا.

الناس لم تخرج الا حينما وصلت الى طريق مسدود.

نحن لانتسول أحدا ولا نطلب كرماً ولا منة ، تدخلتم في هذه البلاد وسيطرتم على كل شيء ،قوموا بواجبكم او انصرفوا.

خروج الناس اليوم في كل المحافظات هام وحيوي ويجب ان يٌدعم هذا التحرك والا يتم تسيّسه وتوجيهه ضد طرف من الأطراف ،لدينا معاناة شعبية تطال كل الناس في كل المحافظات ويجب ان تنتهي.

الحل واحد ووحيد ،صرف المرتبات ،توفير الخدمات ،دعم العملة ووقف انهيارها.

ولاشيء دون ذلك.

وأقم الصلاة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d