أخبار عاجلة

عاجل | مصادر تكشف معلومات عن صيغة حل نهائية لعزل الرئيس هادي بإجماع أمريكي عماني ..وهذه أول خطوة تقودها واشنطن وسط العاصمة عدن ؟

عاجل | مصادر تكشف معلومات عن صيغة حل نهائية لعزل الرئيس هادي بإجماع أمريكي عماني ..وهذه أول خطوة تقودها واشنطن وسط العاصمة عدن ؟

كشفت مصادر مطلعة عن وصول قوات من البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر ان القوات الامريكية جاءت بهدف تأمين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قبيل عودته المرتقبة إلى العاصمة المؤقتة. تمهيدًا لتنفيذ لصيغة حل سياسية تقودها أمريكا والسعودية وعمان تهدف لعزله من السلطة والترتيب لمرحلة ما بعده.

قوات المارينز الأمريكية في اليمن

وفي السياق ,تداول ناشطون بارزين موالين لمليشيا الانتقالي الجنوبي، معلومات أكدوا فيها انتشار وحدات من البحرية الأمريكية في مواقع بمحيط قصر معاشيق، مقر الرئيس هادي المرتقب. مشيرين إلى أن هذه القوات تشرف في الوقت الحالي على تجهيزات أمنية وفنية لمباني القصر ومحيطه قبيل عودة الرئيس هادي.

وكانت صحيفة “الأيام” التابعة للانتقالي قد نشرت في وقت سابق، معلومات عن مخطط تقوده أمريكا والسعودية وعمان. يهدف إلى إزاحة الرئيس هادي عن المشهد، ونقل صلاحياته إلى مجلس رئاسي.

وجاءت هذه التحركات، مع تزايد الضغوط الدولية لإيجاد صيغة حل جديدة لإيقاف الحرب والدخول في مفاوضات سلام بين كافة الأطراف المحلية والدول المشاركة في الحرب على اليمن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ورد الآن | إستقالة قائد اللواء الخامس عمالقة ” أبو هارون اليافعي” بعد مشادات كلامية مع طارق عفاش 

كشفت مصادر عسكرية عن إستقاله قائد اللواء الخامس عمالقة ” ابو هارون اليافعي” من قيادة …

%d مدونون معجبون بهذه: