أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / مباشر… إنهيار تاريخي مخيف ومرعب للريال اليمني أمام العملات الأجنبية وأسعار الصرف تصل منطقة الخطر في سوق التدولات المسائية

مباشر… إنهيار تاريخي مخيف ومرعب للريال اليمني أمام العملات الأجنبية وأسعار الصرف تصل منطقة الخطر في سوق التدولات المسائية

عاجل | إنهيار تاريخي مخيف ومرعب للريال اليمني أمام العملات الأجنبية وأسعار الصرف تصل منطقة الخطر في سوق التدولات المسائية.

 

شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية تغيرات كبيرة أمام الريال اليمني في تداولات سوق الصرف المحيلة بعدن وبقية المحافظات المحررة لليوم الثلاثاء  14 سبتمبر 2021م.

وتجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد حاجز 1104 ريالاً، في محافظتي عدن وحضرموت والمناطق المحررة.

وإستقر قيمة الريال اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين عند 601ريال لدولار الواحد. فيما وصل متوسط سعر الدولار في المناطق نفسها الى 605ريال للدولار الواحد.

يشار الى  أن آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني في التعاملات المالية حتى ظهيرة الثلاثاء 14 سبتمبر 2021م مقابل. (الدولار الأمريكي_ الريال السعودي والدرهم الإماراتي)الأسعار في محلات صرافة عدن وحضرموت:

الدولار الأمريكي =

الشراء: 1098 ريالاً

البيع: 1104   ريال

الريال السعودي =

الشراء: 289 ريالاً

البيع: 292 ريال

الدرهم الإماراتي = الشراء: 292   ريالاً البيع: 294    ريال

فيما كانت آخر تحديثات اسعار العملات في صنعاء

الدولار الأمريكي = الشراء: 599 ريالاً   البيع 601 ريال

الريال السعودي =    الشراء: 157 ريالاً   البيع: 158 ريال

الدرهم الإماراتي = الشراء: 158   ريالاً البيع: 163 ريال

بالتزامن مع ذلك كشفت مصادر محلية مطلعة عن تراجع كبير في عدد الرحلات الجوية من والى مطار عدن الدولي إلى جانب توقف الحركة التجارية. وحركة الشحن البحرية عبر ميناء عدن الاستراتيجي بعد أيام قليلة من علمية مقتل الشاب عبدالملك السنباني.

ورجح مراقبون بأن قضية مقتل الشاب عبدالملك السنباني هي السبب الأبرز في تراجع عدد الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي في الوقت الذي يشهد فيه ميناء عدن الاستراتيجي. توقف شبه كلي لعملية الشحن البحري نتيجة إضراب التجار والمستوردين اليمنيين على خلفية رفع سعر الدولار الجمركي من قبل الحكومة.

ويرى المراقبون في ذلك سببا كافيا لانهيار قيمة الريال اليمني أمام العملات الاجنبية في عدن وبقية المحافظات المحررة نتيجة توقف الحركة التجارية. وحركة الشحن الجوي والبحري عبر المطارات والموانئ اليمنية الواقعة تحت سيطرة الشرعية والتحالف بفعل قضية مقتل الشاب عبدالملك السنباني وعلى خلفية رفع سعر الدولار الجمركي .

شاهد أيضاً

رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل : خيانة كبرى وضربة موجعة يتعرض لها الجيش الوطني ومصادر تؤكد سقوط أهم المعسكرات في مارب بيد الحوثي

خيانة كبرى وضربة موجعة يتعرض لها الجيش الوطني ومصادر تؤكد سقوط أهم المعسكرات في مارب …

%d مدونون معجبون بهذه: