أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل | مركز الأرصاد يدق ناقوس الخطر ويوجه رسائل طارئة لجميع المواطنين ويحذر من أمطار رعدية غزيرة تجتاح معظم المحافظات اليمنية تبدأ خلال ساعات من الآن ؟ 

عاجل | مركز الأرصاد يدق ناقوس الخطر ويوجه رسائل طارئة لجميع المواطنين ويحذر من أمطار رعدية غزيرة تجتاح معظم المحافظات اليمنية تبدأ خلال ساعات من الآن ؟

 

أكد فلكيون وخبراء في تتبع المناخ، أن امطارا رعدية متفاوتة الشدة ستبدأ في الهطول خلال ساعات من الان، على عدد من المحافظات في اليمن، ما يتعين الاستعداد لها وتداعياتها.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بالبرد على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى احتمال هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً.

وبحسب المركز قد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وذكر أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وعلى أجزاء من صحاري محافظات حضرموت، شبوة، الجوف ومأرب.

كما يُتوقع رياح شديدة السرعة على أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية ، والسائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية بسبب الأمطار أو تشكل الضباب.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة سرعة الرياح الشديدة.

وأفاد المركز بأن كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في صنعاء : 23ملم ، ذمار : 19.8 ، عمران : 16، السدة: 6،المحويت : 2.3 ، حجة : 2 ، إب : 1 ملم، لافتاً إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية أثناء وبعد هطول الأمطار

إلى ذلك، وجه تحذيرات هامة إلى جميع المواطنين من مخاطر الأمطار و الابتعاد عن مجاري السيول و الأودية في جميع المناطق المذكوره.

ويستدعي موسم هطول الامطار الصيفية في اليمن، اتخاذ مجموعة تدابير لتجنب الاضرار الناجمة عن تساقط الامطار وتدفق سيولها، ومن هذه التدابير صيانة اسطح المنازل وقنوات تصريف سيول الامطار

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

قبيل كسوف كلي للشمس.. أول دولة تعلن حالة الطوارئ

أعلنت أول دولة حالة الطوارئ قبل موعد كسوف الشمس تحسبا للحدث المرتقب خلال الايام القادمة. …

%d