أخبار عاجلة

ورد الآن | سقوط قتلى وجرحى في كمين مسلح استهدف قائد قوات الحزام الأمني في زنجبار 

أفادت مصادر محلية اليوم الأحد بمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بكمين مُسلح استهدف مسؤولاً أمنياً سابقاً في مديرية زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن .

وبحسب المصادر، فإن مسلحين يستقلون سيارة نوع (باص) أطلقوا الرصاص على قائد الحزام الأمني السابق في أحور “علي هادي الحماطي” في منطقة الكود القريبة من مدينة زنجبار، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين، بينهم الحماطي، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

الحادثة أثارت الخوف والرعب في أوساط المواطنين الذين -بدورهم- حمَّلوا الأجهزة الأمنية مسؤولية الإنفلات الأمني.. الذي تشهده محافظة أبين منذ سنوات.

يأتي ذلك ضمن استمرار عمليات الاستهداف التي طالت الكثير من المدنيين والعسكريين والأمنيين في محافظة أبين خلال الآونة الأخيرة، منها اغتيال قائد نقطة الكهرباء في لودر -التابعة لقوات الحزام الأمني- “يوسف الصغير”، نهاية مايو الماضي، برصاص عناصر تنظيم القاعدة.

ويعصف الانفلات الأمني بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف منذ ست سنوات، نتج عنه انتشار العصابات المسلحة وارتفاع معدل الجرائم الجنائية والاغتيالات والاعتقالات وغيرها من الجرائم التي حوَّلت حياة المواطنين إلى جحيم.

وحمَّل حقوقيون الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي والأجهزة الأمنية التابعة لهم مسؤولية الانفلات الأمني الذي حصد أرواح الكثير من المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.. متهمين تلك الأجهزة بالتواطؤ مع العصابات المسلحة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d