أخبار عاجلة

ورد الآن | الإعلان عن قطع الخط الدولي الرئيسي والسيطرة على عشرات القواطر كان قادمة باتجاه السعودية (تفاصيل)

ورد الآن | الإعلان عن قطع الخط الدولي الرئيسي والسيطرة على عشرات القواطر كان قادمة باتجاه السعودية (تفاصيل)

 

أفادت مصادر محلية في محافظة أبين جنوبي اليمن، إن مواطنون قاموا بإيقاف تصدير شحنات من الأسماك إلى السعودية. تنديداً بارتفاع أسعارها محلياً وحرمان أبناء المحافظة منها.

وأوضحت المصادر بأن العشرات من أبناء مديرية مودية تمكنوا من القبض على عشرات القواطر محملة بكميات كبيرة من الأسماك بعد اصطيادها من سواحل أبين أثناء توجهها إلى السعودية.

وأكدت المصادر أن الأهالي قطعوا الخط الدولي ومنعوا القاطرات من مواصلة طريقها مشترطين عودتها إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وشقرة لبيعها هناك. يأتي ذلك ضمن إحتجاج الأهالي على تصدير الأسماك في وقت يعاني أبناء المحافظة من مجاعة ولا يستطيعون شراءها.

من ناحية أخرى، أكد الأهالي استمرار تحركهم رفضاً لنهب هوامير الفساد ثروات المحافظة وجعل أبنائها يكابدون الجوع.

وأشار ناشطون جنوبيون إلى أن كل ما يجري في المحافظات الجنوب من إنعدام الأمن، والفوضى والإغتيالات ورائه الرياض وأبو ظبي. مؤكدين أن مصالحهم فوق كل الاعتبارات ولا يهمهم المواطن الجنوبي بقدر ما يتم الركيز على استغلال ثرواته ومصادرتها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتعرض له الثروة السمكية إلى عمليات نهب واسعة وجرف للأحياء البحرية من قبل السلطات السعودية، وبوسائل صيد محرمة دولياً تتنوع بين التفجير والشباك غير القانونية. في حين تستهدف السفن السعودية الصيادين اليمنيين أثناء ممارستهم مهنتهم التي يعتمدون عليها لتوفير لقمة العيش.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

‘‘وثيقة’’.. بيع مدينة يمنية لدولة عربية.. والجبواني يكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح

انتشرت وثيقة تحتوي توجيه بتفعيل اتفاقية بيع ميناء عدن، للإمارات، من قبل عضو مجلس القيادة …