أخبار عاجلة
ورد للتو |صنعاء تعلن خبرا عاجلا وتزف بشرى سارة مع حلول شهر رمضان المبارك " تفاصيل عاجلة "

وردنا الآن | جماعة الحوثي تعلن خبرا هاماً للغاية وتصدر تعميم يستهدف كافة المواطنين وموظفي الدولة وتفرض عقوبات صارمة للمخالفين؟ (وثيقة) 

وردنا الآن | جماعة الحوثي تعلن خبرا هاماً للغاية وتصدر تعميم يستهدف كافة المواطنين وموظفي الدولة وتفرض عقوبات صارمة للمخالفين؟ (وثيقة)

 

أصدر البنك المركزي اليمني في حكومة الحوثيين بصنعاء ، تعميماً تحذيريا جديدًا،. ملزما لجميع شركات الصرافة بشأن الطبعة النقدية الجديدة لفئة 1000 القديمة. التي طبعها مؤخرا البنك المركزي في العاصمة عدن، وكيفية التعامل معها.

وجاء في التعميم التحذيري، مطالبة شركات ومنشآت الصرافة بـ “التحري عند فحص أوراق العملة فئة ألف ريال فور استلامها “وتحريز العملات المطبوعة حديثاً”. التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف (أ) والمدوَّن عليها تاريخ 2017، وابلاغ غرفة العمليات”.

مشددا على “ضرورة تخريم العملات المزيَّفة ومحظورة التداول (يقصد: الطبعة النقدية الجديدة لفئة 1000 القديمة، التي طبعها. مؤخرا البنك المركزي في العاصمة عدن). دون المساس بالحرف والرقم التسلسلي وتسليمها إلى البنك المركزي أَو فروعه”. حسب تعبيره.

 

ووجّه البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء شركات الصرافة وتحويل الاموال. بـ “تسليم العملات المخرمة مع محضر الضبط إلى قطاع العمليات المحلية بالبنك”.

يأتي هذا عقب إعلان البنك المركزي في العاصمة عدن مطلع أغسطُس الجاري. عن بدء ضخَّ مليارات الريالات للسوق من فئة 1000 ريال النموذج القديم المطبوعة حديثا والبالغة 400 مليار ريال.

يشار إلى أن مركزي صنعاء كان قد أصدر قرارا باعتبار الطبعة النقدية الجديدة من فئة 1000 ريال القديمة (الكبيرة). التي وصلت البنك المركزي في عدن من روسيا “عملة مزيفة ومحظورة التداول”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d