أخبار عاجلة

وردنا الآن | تطورات خطيرة.. الإعلان عن قطع الخط الدولي الرئيسي والسيطرة على عشرات القواطر كان قادمة باتجاه السعودية 

وردنا الآن | تطورات خطيرة.. الإعلان عن قطع الخط الدولي الرئيسي والسيطرة على عشرات القواطر كان قادمة باتجاه السعودية.

 

أفادت مصادر محلية في محافظة أبين جنوبي اليمن، إن مواطنون قاموا بإيقاف تصدير شحنات من الأسماك إلى السعودية. تنديداً بارتفاع أسعارها محلياً وحرمان أبناء المحافظة منها.

وأوضحت المصادر بأن العشرات من أبناء مديرية مودية تمكنوا من القبض على عشرات القواطر محملة بكميات كبيرة من الأسماك بعد اصطيادها من سواحل أبين أثناء توجهها إلى السعودية.

وأكدت المصادر أن الأهالي قطعوا الخط الدولي ومنعوا القاطرات من مواصلة طريقها مشترطين عودتها إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وشقرة لبيعها هناك. يأتي ذلك ضمن إحتجاج الأهالي على تصدير الأسماك في وقت يعاني أبناء المحافظة من مجاعة ولا يستطيعون شراءها.

وأرجع المحتجون -في تصريحات صحفية- قطع الطريق الدولي واحتجاز القاطرات والشاحنات إلى مستوى السوء الذي وصلت إليه الأوضاع المعيشية من خلال سياسة التجويع والإفقار التي تنتهجها الحكومة والتحالف ضد المواطنين.

وأشار المواطنون الذين رفعوا لافتات كُتب عليها “لا حزبية ثورة شعبية”، “لن نركع لأي حليف يريد إذلالنا نحن شعب والقرار قرارنا”، إلى أنه لم يعد بمقدورهم الحصول على الأسماك وبعض المنتجات المحلية التي يتم تصديرها إلى الخارج بسبب الارتفاع الخيالي في أسعارها بالسوق المحلية.

وأكد المحتجون الاستمرار في التصعيد الذي يقومون به منذ مطلع أغسطس الجاري، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم من قِبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في مودية رغم انتهاء مهلة الـ15 يوماً التي التزمت بها تلك الجهات لتنفيذ المطالب المتمثلة في تخفيض الأسعار وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وكان أبناء مودية قد احتجزوا -منتصف أغسطس الجاري- شاحنات محملة بالأسماك في نقطة مفرق القوز شرق المديرية، مرجعين ذلك إلى ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المحلية.

ويأتي ذلك ضمن الخطوات التصعيدية المستمرة للاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في محافظات الجنوب، وخصوصاً في أبين ولحج ضد سياسة التجويع وتنديداً باستمرار تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تعصف بالمحافظات المحررة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d