أخبار عاجلة

وردنا الآن | تحركات عسكرية مفاجئة وعشرات الجنود يحاصرون البنك المركزي في العاصمة وتوجيهات طارئة لكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية لحماية مؤسسات الدولة ورفع الجاهزية القصوى  

وردنا الآن | تحركات عسكرية مفاجئة وعشرات الجنود يحاصرون البنك المركزي في العاصمة وتوجيهات طارئة لكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية لحماية مؤسسات الدولة ورفع الجاهزية القصوى .

 

 

أفادت مصادر محلية في العاصمة اليمنية بتوترات عسكرية خطيرة من الأجهزة الأمنية والعسكرية، وتطويق البنك المركزي اليمني بعشرات الجنود في القوات الحكومية.

وقالت المصادر إن عشرات الجنود في السلكين العسكري والأمني حاصروا مبنى البنك المركزي اليمني في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن. في وقفة احتجاجية مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة لقرابة ثمانية أشهر رافعين اللافتتات والشعارات التي تطالب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحكومته بسرعة صرف رواتبهم .

وفوجئت إدارة البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن بتجمع عشرات من الجنود والموظفين المحتجين على انقطاع رواتبهم وعدم صرفها من قبل الحكومة الشرعية .

وقال مصدر محلي في عدن أن العشرات من العسكريين والموظفين الحكوميين نفذو وقفة احتجاجية اليوم الأحد أمام مبنى مقر البنك المركزي اليمني في مديرية صيرة بالعاصمة عدن.

رافعين اللافتات والشعارات المطالبة بسرعة صرف المرتبات المتأخرة في ظل الجوع وغلاء المعيشة جراء تدهور العملة.

وتحدث عدد من الجنود في السلك الأمني والعسكري عن معاناتهم جراء تأخر صرف المرتبات منذ 8 أشهر. مشيرين إلى أنهم لم يعودو يتحملون هذه التجاهل والصمت من قبل الحكومة تجاه ما يمرون به من ظروف معيشية صعبة.

وطالب المتظاهرون سرعة صرف مرتباتهم المتأخرة عقب الوعود التي تلقونها من قبل الحكومة وإدارة المالية والبنك المركزي

وتوعد الجنود بتصعيد الاحتجاجات خلال الأيام القادمة في حال استمر تجاهل مطالبهم المشروعة.

بدورها دعت الأجهزة الأمنية والعسكرية المكلفة بتأمين البنك المركزي إلى رفع الجاهزية القصوى والتأهب العام واتخاذ إجراءاتها. تحسباً لأية تحركات مشبوهة تحاول استهداف البنك وتعطيل عمله.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d