أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل | مصير مجهول للواء ” إبراهيم حيدان” و إشتعال فتيل المعارك بالتزامن مع تحشد مليشيا الإنتقالي قواتها  لإقتحام محافظة شبوة  

عاجل | مصير مجهول للواء ” إبراهيم حيدان” و إشتعال فتيل المعارك بالتزامن مع تحشد مليشيا الإنتقالي قواتها  لإقتحام محافظة شبوة

 

أفادت مصادر مطلعة أن وزير الداخلية في الحكومة الشرعية ،اللواء إبراهيم حيدان، تعرض اليوم الخميس ، لمحاولة اغتيال، بتفجير استهدف موكبه في طريق سيئون العبر، أثناء عودته من حضرموت إلى مدينة مأرب، ما ينذر بإشتعال فتيل الحرب المباشرة بين الشرعية اليمنية ومليشيا الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وأوضحت المصادر بأن موكب وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان تعرض لكمين في طريق سيئون العبر أثناء ماكان متوجه من سيئون الى مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار ناجم عن شريحة وضعت في أحد الاطقم العسكرية التابعة لموكب الوزير وأن اصابع الاتهام الاولية تشير الى ان المتورطين في الانفجار هم من قوات علي محسن.

وأكدت المصادر أن الإنفجار خلف قتلى وجرحى من مرافقي الوزير.

ولم يعرف حتى اللحظة مصير وزير الداخلية.

وتأتي محاولة إغتيال الوزير حيدان تزامنا مع تهديدات مليشيا الإنتقالي الجنوبي، بإنهاء دور القوات الحكومية في المحافظات الجنوبية.

وكانت وسائل إعلام في الشرعية اليمنية ، وجهت اتهامات مباشرة للمجلس الإنتقالي، بتورطه في تنفيذ محاولة إغتيال حيدان.

ويتوقع أن تشعل العملية فتيل الإقتتال في الساحة الجنوبية بين قوات الإنتقالي والقوات الحكومية. وسط أنباء عن تحشيدات عسكرية للإنتقالي لإقتحام محافظتي شبوة وحضرموت بدعم وإسناد إماراتي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d