أخبار عاجلة
ميناء الحديدة

عاجل | فتح مطار صنعاء الدولي ورفع القيود عن ميناء الحديدة دون شرط أو قيد قُبيل ساعات قليلة من عقد جلسة مغلقة لمجلس الأمن 

عاجل | فتح مطار صنعاء الدولي ورفع القيود عن ميناء الحديدة دون شرط أو قيد قُبيل ساعات قليلة من عقد جلسة مغلقة لمجلس الأمن

 

 

دعت منظمة الأمم المتحدة إلى إعادة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع القيود عن ميناء الحديدة. دون شرط أو قيد قبيل ساعات قليلة من عقد جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي.

وقال البريطاني مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي. اليوم الإثنين إن 5 ملايين يمني على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

وذكرت مصادر إعلامية ودبلوماسية متطابقة أن المجلس. سيبدأ جلسة مفتوحة لسماع الإحاطات بشأن اليمن، قبل عقد مشاورات مغلقة بين أعضاء المجلس مساء اليوم الاثنين. لمناقشة آخر مستجدات الأوضاع في اليمن، دون حضور المبعوث الأممي الجديد هانز غروندبرغ.

وأضافت أن الإجتماع سيناقش وضع مشكلة ناقلة صافر النفطية المهددة بالانفجار نتيجة عدم صيانتها. الراسية قبالة السواحل اليمنية على البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن أعضاء المجلس سيركزون على جمود المناقشات السياسية ووقف إطلاق النار. وسبل تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين، والأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلد.

في حين سيغيب المبعوث السويدي هذه الجلسة بسبب عدم تسلمه المهمة.

بينما سيبدأ في 5 سبتمبر الشهر المقبل عمله كوسيط سياسي لليمن رسميا، حيث سيقدم أول إحاطة له في الشهر ذاته.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d