أخبار عاجلة

الرئيس الأفغاني يتخلى عن السلطة ويغادر إلى طاجيكستان .. و”طالبان” تسيطر على القصر الرئاسي في كابل 

الرئيس الأفغاني يتخلى عن السلطة ويغادر إلى طاجيكستان .. و”طالبان” تسيطر على القصر الرئاسي في كابل.

 

أكد مصدر بالرئاسة الأفغانية، اليوم الأحد، أن الرئيس أشرف غني غادر إلى طاجيكستان بعد أن قدم استقالته فيما أمرت حركة طالبان مقاتليها بدخول العاصمة كابل للمحافظة على الأمن فيها.حسب زعمها

وقال المصدر في القصر الرئاسي لوكالة “سبوتنيك”: “الرئيس أشرف غني وافق على الاستقالة. وقال إنه لا احتمالية لاندلاع القتال في كابل لأن طالبان لا ترغب في عنف عادي”.

قال اثنان من كبار قادة “طالبان” الموجودين في كابول، اليوم الأحد، إن مسلحي الحركة سيطروا على القصر الرئاسي في أفغانستان بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

كما أكد المصدر أن الرئيس أشرف غني ومستشار الأمن القومي حمد الله محب غادرا البلاد إلى طاجيكستان.

وقال المصدر” لوكالة سبوتنيك” إن الرئيس أشرف غني ومستشار الأمن القومي حمد الله محب ورئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمود فضلي، غادروا كابول إلى طاجيكستان ومنها إلى دولة ثالثة”.

ومن جانبها علقت الرئاسة الأفغانية على هذه الأنباء بأنه لا يمكن الإفصاح عن تحركات الرئيس غني لأسباب أمنية.

ووفق ما ذكرت مصادر مطلعة لتلفزيون “طلوع” الأفغاني، فقد غادر الرئيس الأفغاني أشرف غني بلده.

ومن جهة أخرى أمرت حركة طالبان قواتها بدخول أحياء العاصمة الأفغانية، لمنع أعمال النهب والعنف في المناطق التي غادرتها الشرطة وقوات الأمن بحسب بيان “طالبان”.

وقالت الحركة في بيان على موقعها الإلكتروني: “أصدرت الإمارة الإسلامية بيانا في الصباح جاء فيه أن قواتنا خرجت من كابل ولا نريد دخول كابول بالوسائل العسكرية. ولكن الآن هناك تقارير تفيد بإخلاء مناطق في كابل، وتركت الشرطة وظيفتها في توفير الأمن”.

وأضاف البيان: “أمرت الإمارة الإسلامية قواتها بدخول مناطق كابل التي فر منها العدو [في إشارة للقوات الحكومية] حتى لا يضر المعتدون بالناس ومنعًا للسرقة والنهب”.

ولفت البيان إلى أنه “يجب ألا يشعر مواطنو كابل بأي خوف من المجاهدين، ولا يسمح لأي من المجاهدين دخول منزل شخص ما أو مضايقته”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d