أخبار عاجلة

ورد للتو | فاجعة كبرى تهز قيادات ومسؤولين في الجيش الوطني بعد إستشهاد أركان حرب اللواء  143 ونداء إستغاثة عاجلة لرئاسة الجمهورية عقب إقتراب الخطر الحوثي من منابع النفط والغاز 

ورد للتو | فاجعة كبرى تهز قيادات ومسؤولين في الجيش الوطني بعد إستشهاد أركان حرب اللواء  143 ونداء إستغاثة عاجلة لرئاسة الجمهورية عقب إقتراب الخطر الحوثي من منابع النفط والغاز

 

أفادت مصادر  عسكرية في محافظة مأرب شرقي اليمن اليوم السبت. بمقتل قائد عسكري كبير في قوات الجيش الوطني خلال المعارك المشتعلة مع قوات الحوثي في جبهات مأرب .

وأكدت المصادر ،إستشهاد أركان حرب اللواء 143 العميد الركن عباد أحمد الحليسي المرادي. خلال المعارك الدائرة في جبهة مراد جنوبي مأرب.

 

وفي سياق متصل، أوضحت المصادر بأن مقاتلي الحوثي أحرزوا تقدمات عسكرية كبيرة جنوب جبل البلق الأوسط. والسيطرة الكاملة على الضفة الجنوبية والجنوبية الشرقية لبحيرة سد مارب.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني تخوض اشتباكات ومعارك عنيفة مع الحوثيين. في منطقة المحاجرة الوقعة بعد قرية الزور باتجاه المدينة.

وأكدت المصادر أن قوات الحوثي تمكنت من الوصول  إلى قرية الروضة الواقعة جنوب جبل البلق الأوسط. وتمت السيطرة عليها وعلى مناطق جبيلة في الضفة الجنوبية والجنوبية الشرقية لبحيرة سد مارب.

جاء ذلك عقب نداء استغاثة عاجل وجهه رئيس هيئة الاركان العامة الفريق صغير بن عزيز لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي. بالتزامن مع اشتداد المعارك في مأرب واقتراب الخطر الحوثي من منابع النفط والغاز التي لم تعد تبعد عن مقاتلي الجماعة كثيرا.

وتشهد جبهات مأرب معارك هي الأعنف في ظل هجوم كثيف يشنه الحوثيون على مدينه مأرب من عددة محاور في محاولة. منهم لإقتحام مدينة مأرب عاصمة ملوك سبأ وآخر قلاع الجمهورية الصامدة في وجه مقاتلي الحوثي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d