أخبار عاجلة

ورد الآن | تطورات خطيرة.. إنقلاب مفاجئ في العاصمة اليمنية وتوجيهات عاجلة وطارئة من الرئاسة إلى وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية؟ 

ورد الآن | تطورات خطيرة.. إنقلاب مفاجئ في العاصمة اليمنية وتوجيهات عاجلة وطارئة من الرئاسة إلى وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية؟

 

أطلق مسؤول في الحكومة الشرعية تصريحات حول وقائع الاختطاف السياسي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

واعتبرها صحفيون انقلاباً حكومياً على قائد لواء النقل في القوات  الحكومية “أمجد خالد” وانشقاقاً عن حصة “هادي” لصالح حصة الإنتقالي.

ووفق مواقع إخبارية متعددة فقد أدلى وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بحكومة معين عبدالملك “أحمد عرمان”. بتصريحات لوسائل الإعلام عبر فيها عن إدانته كافة الاختطافات التي تعرض لها القيادات والشخصيات السياسية بعدن.

واعتبرها جرائم جسيمة لا يمكن تبريرها، بما في ذلك اختطاف “عبدالمنعم شيخ” شقيق القيادي في المجلس الإنتقالي “عبدالرحمن شيخ”.

ودعا وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الى الإفراج عنه وإحالة المتسببين والمسؤولين عن وقائع الاختطافات السياسية الى العدالة.

صحفيون اعتبروا تصريحات “عرمان” تأكيداً على انشقاقه عن الحصة الوزارية المقربة من الرئيس  “هادي”. وذلك لصالح حصة المجلس الانتقالي الجنوبي .

فيما أشار آخرون الى أن تصريحات “عرمان” حملت تحريضاً على أحد أبرز القيادات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن. وهو قائد لواء النقل “أمجد خالد” والذي يواجه اتهامات بالوقوف وراء عمليات اختطاف واسعة طالت شخصيات أمنية وسياسية تابعة للمجلس الإنتقالي.

وكان “عبدالمنعم شيخ” تعرض للاختطاف –الاثنين 12 إبريل الماضي- على أيدي مسلحين باغتوه أمام منزله بمدينة المنصورة. وأصدر المجلس الإنتقالي بياناً –بعد 3 أيام من واقعة الإختطاف- عبر ناطقه الرسمي “علي الكثيري”. دعا فيه القوات السعودية الى رفع الحماية عن قائد لواء النقل “أمجد خالد” المتواجِد في مقر التحالف بمديرية البريقة. ، وذلك لضلوعه في اختطاف “عبدالمنعم” ومجندين آخرين أحدهما مقرب من “صالح السيد” القيادي في قوات الإنتقالي بمحافظة لحج.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d