أخبار عاجلة
عاجل |  "بن سلمان" يقلب الطاولة على الشرعية والانتقالي ..ومصادر تتحدث عن قرارات رئاسية مفاجئة وصادمة وتغييرات جديدة تطال شخصيات هامة في الحكومة الشرعية ؟

عاجل | صحفي يمني موالي للشرعية يهاجم الرئيس هادي وحكومته ويتهمهم بنهب إيرادات البلد وتكسديها في بنوك محلية وخارجية

اتهم الصحفي اليمني”محمد سعيد الشرعبي الرئيس ” هادي وحكومته بنقل أموال عبر بنوك أذربيجان وأوكرانيا وتحويلها إلى تركيا.

وقال الشرعبي -في تغريدة له نشرها على حسابه في “تويتر”- إن الرئيس هادي وحكومته ينهبون إيرادات البلد، ويكدسونها في بنوك محلية وخارجية، ويشترون الفلل والشقق، ويطلبون من السعودية ودائع ومنح مالية.

ووصف -ساخراً- تعميمات بنك صنعاء بالنافذة بينما حين يصدر تعميم عن بنك عدن يرتفع الدولار، حسب قوله.

 

وأكد الشرعبي أن الأموال التي نهبها هادي هي من موارد الدولة في اليمن، بحسب ما كانت وسائل إعلام في صنعاء تناقلته في سياق حديثها عن إيداع هادي مبلغ مليار ريال سعودي في بنك التضامن.

 

وأرجع سر الانهيار الاقتصادي المتسارع في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف وحكومة هادي إلى ما وصفه بالعبث بإيرادات النفط والغاز، من خلال توريدها إلى حسابات خاصة واستثمار هادي لها عبر أولاده ومسؤولين آخرين وأولادهم، حيث يودعونها في البنك الأهلي السعودي وبنوك خارجية أخرى ولا يُعلم مصيرها، مشيراً إلى أن ما أسماها عصابات الفساد الأخرى تتكفل بنهب بقية الإيرادات.

 

وفي ذات السياق، أكد خبراء اقتصاديون أن أمام هادي وحكومته حلاً واحداً لوقف انهيار العملة، وهو إيقاف ضخها أولاً ثم إيقاف نهب الإيرادات، والتهيئة لاستعادة المليارات من حسابات هادي وأولاده ومقرَّبيه ومسؤوليه وتحويلها إلى البنك المركزي في عدن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d