أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل | تطورات عسكرية خطيرة وغير مسبوقة..بن عزيز يوجه بنقل ألوية عسكرية من مأرب إلى البيضاء ومصادر تحذر من مخطط حوثي انتقالي لإسقاط المدينة؟ 

عاجل | تطورات عسكرية خطيرة وغير مسبوقة..بن عزيز يوجه بنقل ألوية عسكرية من مأرب إلى البيضاء ومصادر تحذر من مخطط حوثي انتقالي لإسقاط المدينة؟

 

قالت مصادر مطلعة في محافظة البيضاء”، إن رجل الإمارات العسكري في “ مأرب ” اللواء “صغير بن عزيز”  رئيس هيئة الأركان في وزارة الدفاع اليمنية وجه بنقل ألوية عسكرية تتبع   الإمارات من محافظتي مأرب وشبوة إلى محافظة البيضاء.

وأوضحت المصادر، أن “بن عزيز” وجه “اللواء 117 مشاة” بقيادة العميد “أحمد حسين النقح” في مدينة مأرب بالانضمام إلى محور بيحان التابع لقوات التحالف والتوجه إلى محافظة البيضاء للمشاركة في فتح جبهة جديدة في مديريتي ناطع وذي ناعم، بقيادة “مفرح بحيبح”.

وأضافت المصادر، بأن توجيهات “بن عزيز” طالبت “مفرح بحيبح”، بتحريك الألوية العسكرية التابعة لـ”محور بيحان” من شبوة ومأرب، والتوجه بها إلى مديرية ناطع، وإلى منطقة “طياب” في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

ويرى مراقبون أن توجيهات “بن عزيز” بتحريك الألوية العسكرية المحسوبة على الإمارات من مأرب وشبوة الى البيضاء تأتي ضمن مخطط  إماراتي حوثي انتقالي لسحب القوات المتواجدة في مأرب وشبوه الى محافظة البيضاء وبالتالي افساح المجال أمام قوات الحوثي لإسقاط مدينة مأرب وقوات الانتقالي لإستكمال انقلابها على الشرعية في شبوه .

الجدير ذكره أن توجيهات “بن عزيز” بتحريك الألوية العسكرية التابعة لقوات التحالف تزيد من الشكوك حول المؤامرة التي يحيكها الاخير لتقويض حكومة الشرعية والإنقضاض على اخر  محافظاتين تسيطر عليها القوات الحكومية في الشمال والجنوب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d