أخبار عاجلة

عاجل | الإمارات تعلن الحرب على السعودية وتدفع بحشود عسكرية وأسلحة ضخمة استعداداً لمهاجمة القوات السعودية في هذه المحافظة اليمنية؟ 

عاجل | الإمارات تعلن الحرب على السعودية وتدفع بحشود عسكرية وأسلحة ضخمة استعداداً لمهاجمة القوات السعودية في هذه المحافظة اليمنية؟

أفادت مصادر محلية في محافظة حضرموت (شرق اليمن) بوصول كميات ضخمة من الأسلحة المتنوعة ومساعدات غذائية إلى مدينة سيئون. قادمة عبر مطار الريان بمدينة المكلا في إطار دعم ابوظبي للتصعيد العسكري لمليشيا الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا. ضد القوات السعودية والقوات الحكومية في الجنوب .

وقالت المصادر إن الأسلحة نقلت إلى مطار الريان عبر طائرات إماراتية، اليوم الإثنين وأمس الأحد، لم يعرف من أين قدمت.

مضيفة أن المطار أستقبل خلال السنوات القليلة الماضية عدة شحنات أسلحة كانت تحمل شعارات الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وأوضحت المصادر في تصريح خاص لمراسل “يمن دايركت” بأن قيادات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً. ، كانت في استقبال دفعة الأسلحة الجديدة المقدمة من أبو ظبي لقوات الإنتقالي.

من جانبه كشف ضابط في المخابرات الإماراتية، عن توجيه محمد بن زايد. ، باستهداف جميع المواقع الالكترونية السعودية الرسمية ، على أن يكون ذلك من خارج الإمارات.

كما كشف ضابط الاستخبارات على حسابه بموقع تويتر الذي أطلق عليه اسم “بدون ظل” عن إصدار  محمد بن زايد توجيهات لجميع قادة اللجان الامنية المشتركة. بتأجيل الاجتماعات مع القيادات السعودية.

يأتي ذلك بعدما تحولت التهديدات التي توجه للسعودية، من قبل الذراع السياسي والعسكري لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في جنوب اليمن. منذ خمسة أيام إلى إعلان حرب على المملكة والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا. بعد ما يقارب شهر، من إطلاق أقوى تهديد علني بطرد القوات السعودية من عدن.

وجاء إعلان الحرب على السعودية والحكومة اليمنية، على لسان اللواء أحمد بن بريك. رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً.

وتوعد الموالي للإمارات اللواء “بن بريك” في تغريدتين على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ، السعودية التي تقود تحالفا في اليمن. بزلزال تحت أقدام قواتها وقوات الجيش اليمني، في وادي حضرموت ومدينة سيئون  .

وقال أحمد بن بريك، أن المجلس الانتقالي -المدعوم إماراتيا-ً، “سيزلزل الوادي (مديريات وادي حضرموت)، وسيئون، من تحت أقدام الأقزام. الذين يريدون شرعنة أنفسهم على أرض الجنوب ” .

وأضاف، متوعدًا السعودية: ” اذهبوا للجحيم أنتم وشرعيتكم.. لا لعقد أي اجتماعات مجلس النواب أو الحكومه.. النصر للجنوب وللمجلس الانتقالي” .

وكان قيادي كبير في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، قد أطلق تهديداً شد اللهجة ضد السعودية. خلال تظاهرة لأنصار المجلس والإمارات في محافظة شبوة قبل نحو شهر.

ودعا مقاتلي الانتقالي التابعة للإمارات، بطرد القوات السعودية من عدن. والقضاء على القوات الحكومية في المحافظات الجنوبية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d