أخبار عاجلة

بالفيديو | جماعة الحوثي تنشر مشاهد من داخل معسكر التحالف في الوديعة بعد تعرضه لضربات صاروخية موجعة ومدمرة وقصف كثيف بعشرات الطائرات المسيرة 

بالفيديو | جماعة الحوثي تنشر مشاهد من داخل معسكر التحالف في الوديعة بعد تعرضه لضربات صاروخية موجعة ومدمرة وقصف كثيف بعشرات الطائرات المسيرة.

 

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية كبرى إستهدفت احد المعسكرات التابعة لقوات  الشرعية اليمنية في الوديعة  .

ونشرت جماعة الحوثي مشاهد توثق العملية التي استهدفت معسكر الشرعية في الوديعة ب10 طائرات قاصف 2k “.

وفي وقت سابق، نفذت جماعة الحوثي عملية عسكرية كبيرة على معسكر تدريب تابع لقوات التحالف في منطقة الوديعة الحدودية. واستهدفت مركز القيادة ومواقع التدريب وقطاعات الحشد والعمليات داخل المعسكر.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الحوثيين، يحيى سريع ، بأن  سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية عسكرية واسعة ونوعية. استهدفت معسكرا تدريبيا تابعا  لقوات التحالف في منطقة الوديعة .

 

ولفت سريع إلى أن الهجوم كان بعشر طائرات مسيرة نوع قاصف 2K استهدفت مركز القيادة و مواقع التدريب وقطاعات الحشد. ومواقع أخرى داخل المعسكر وكانت الإصابات دقيقة.  وفق تعبيره .

 

وأكد سريع أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 60 من لقوات التحالف بينهم قادة.  بالإضافة إلى مصرع عدد من الضباط السعوديين.

 

وتشهد اليمن منذ ست سنوات حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم. حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

 

ويزيد من تعقيدات النزاع أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عسكري، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن،. دعما لقوات الجيش الوطني، في مواجهة الحوثيين المتهمة بتلقي دعم من إيران، والمسيطرة على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة،. تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d