أخبار عاجلة

وردنا الآن | تفاصيل وأسرار في غاية الخطورة.. تعرف على الجهة التي حسمت المعارك في البيضاء لصالح الحوثيين؟ 

وردنا الآن | تفاصيل وأسرار في غاية الخطورة.. تعرف على الجهة التي حسمت المعارك في البيضاء لصالح الحوثيين؟

 

كشف قائد عسكري في ألوية العمالقة، عن تورط قيادات في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً بمنع وصول الإمدادات والتعزيزات العسكرية إلى جبهات البيضاء. الأمر الذي أدى إلى دور كبير في حسم المعركة لصالح الحوثيين. وكان “الجندي المجهول” لصنعاء .

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا للعقيد حسين فضل الصلاحي الذي شارك في المعارك التي شهدتها محافظة البيضاء الأسبوع الماضي.

وقال الصلاحي إن عناصر الانتقالي منعت وصول الذخيرة والتعزيزات للجبهة عن طريق يافع بمحافظة لحج.

وأشار إلى تعرض أحد مسؤولي الإمداد للاعتقال ثلاثة أيام من قبل القيادي في الانتقالي مختار النوبي.

لافتا إلى أن قوات الانتقالي اشترطت بعد ذلك على قوات المقاومة أن يكون الإمداد عن طريق الحزام الأمني التابع لها.

وبحسب الصلاحي فإنهم تفاجأوا بقطعها وسجن المسؤول عن إيصالها إليهم سامي اللحجي في العسكرية وبتهم ملفقة. معتبراً ذلك أحد أبرز الأسباب في تحويل المعركة من نصر إلى هزيمة.

وذكر أن عناصر الانتقالي في يافع اعتقلت عددا من المقاتلين ممن كانوا ينوون المشاركة في معارك البيضاء بحجة انتمائهم  لقوات “طارق”. إضافة إلى منع وصول سرايا كاملة وعشرات المقاتلين من لحج وأبين والضالع وردفان.

وقال الصلاحي إن قائد ألوية الإسناد والدعم في الانتقالي صالح السيد اتصل به وتعهد أنه لن يسمح لفرد واحد بالدخول إلى جبهات البيضاء. وأعطى أوامره لنقطة العسكرية في يافع بمنع دخول أي تعزيزات باتجاه البيضاء.

في السياق ، شن القيادي المؤتمري التابع لطارق صالح وتيار الإمارات كامل الخوداني هجوم على قوات الحزام الامني التابعة للإنتقالي. واتهمها بالتسبب بما قال عنها ” انتكاسة البيضاء ” .

وقال الخوداني في تغريدة على حسابه ، في تويتر ان قوات الحزام الامني منعت الامدادات. واحتجزت كتيبتن ومنعت وصولهما الى البيضاء .

واضاف ان ما حصل خيانة تتحملها قيادة قوات الحزام الامني.

وكان الحوثيون قد أعلنوا عن استعادة المناطق التي خسروها لصالح الشرعية خلال يومين فقط  . كما سيطروا على مساحات جديدة ، في اسرع انتكاسة شهدتها جبهات القتال منذ سنوات .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ورد الآن | إستقالة قائد اللواء الخامس عمالقة ” أبو هارون اليافعي” بعد مشادات كلامية مع طارق عفاش 

كشفت مصادر عسكرية عن إستقاله قائد اللواء الخامس عمالقة ” ابو هارون اليافعي” من قيادة …

%d مدونون معجبون بهذه: