أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / وردنا الآن | الفلكي اليمني محمد عياش يدق ناقوس الخطر ويوجه دعوات عاجلة إلى كافة المواطنين ويحذر من هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح معظم المحافظات اليمنية 

وردنا الآن | الفلكي اليمني محمد عياش يدق ناقوس الخطر ويوجه دعوات عاجلة إلى كافة المواطنين ويحذر من هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح معظم المحافظات اليمنية 

كشف الفكي اليمني الشهير محمد عياش عن تزايد فرص هطول الأمطار الغزيرة خلال فصل الخريف الحالي على معظم المناطق اليمنية.

وتوقع الفلكي اليمني محمد عياش، في بلاغ نشره على حسابه في “فيس بوك”. بإشتداد الأمطار بشكل تدريجي في الثُلث الأخير من شهر يوليو الجاري، مع بدأ موسم الخريف.

وأكد عياش في منشور له على صفحته بالفيسبوك “أنه مع تزايُد فُرص هطول الأمطار الرعديه المُتفاوتة الغزارهذة على مناطق مُتفرقه في عموم المحافظات اليمنية. وإِشتداد الحاله الماطره على المُحافظات الغربيه خلال الأيام القادمه،، فإِننا هُنا ولِلأهميه نُنوه إلى بعض الإِرشادات و التنبيهات_الهامه التي نأمل من الجميع التقيُد بها من أجلِ السلامة والمصلحة العامه :

1- الإِبتعاد عن مجاري السيول وعدم المُجازفه في عبور الأوديةِ الموسِميه أثناء هطول الأمطار التي قد تكون غزيره أحياناً وتتشكل على إِثرها السيول الجارفه بشكلٍ مُفاجئ.

2- تجنب الأماكن ذات المنسوب المُنخفض والتي قد تتجمع وتتدفق إليها مياه الأمطار عند إستمرارها لساعات أو هطولها بكميات عاليه.

3- الإخوة السائقين إلى توخي الحيطةِ والحذر وخاصةً أثناء السفر ليلاً بين المُدن الجبليه، وذلك نتيجة وجود إحتمالية حدوث بعض الإنزلاقات والإنهيارات الصخريه والطينيه على جوانب الطُرق في المُنعطفات والمُنحدرات الجبليةِ الحاده، وكذا تشكُل السُحب المُنخفضه وإِنتشار الضباب الكثيف وتدني مُستوى الرؤيةِ الاُفقيةِ معها.

4-  الإخوة المُزارعين في مناطق المُرتفعات والأحواض الجبليه.. بأخذ الإِحتياطاتِ والتدابيرِ اللازمه إن أَمكن، وذلك لحماية بعض المحاصيل الزراعيه التي قد يلحقَها الضرر جراء تساقُط زخات البرد التي قد تكون وارده في بعض الأحيان.

5- تجنُب إستخدام الأجهزه التي قد تصدر منها أي ذبذبات كهرومغناطيسيه وكذا الهواتف المحموله أثناء هطول الأمطار المصحوبةِ بِالعواصف الرعديه، لما لذلك من خطوره قد ينجُم عنها جذب الصواعق الرعديه والتعرض لِصدماتِها الكهربائيه الحارقه والمُميته.   جعلها الله سُقيا خيرٍ ورحمه، وعمَ بِنفعِها البلاد والعباد، وحفظ الله الجميع من كُلِ شرٍ أو مكروه.

شاهد أيضاً

عاجل : جماعة الحوثي تشن هجوم جوي بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على معسكرات السعودية وسقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم ضباط ( اسماء + صور )

عاجل : جماعة الحوثي تشن هجوم جوي بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على معسكرات السعودية وسقوط …

%d مدونون معجبون بهذه: