أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / عاجل | قبائل عبيدة تنقلب على الشرعية وتحاصر حقول النفط بأكثر من 300 مسلح و40 طقماً .. وأول دماء الضحايا تسقط على رمال سبأ  

عاجل | قبائل عبيدة تنقلب على الشرعية وتحاصر حقول النفط بأكثر من 300 مسلح و40 طقماً .. وأول دماء الضحايا تسقط على رمال سبأ  

عاجل | قبائل عبيدة تنقلب على الشرعية وتحاصر حقول النفط بأكثر من 300 مسلح و40 طقماً .. وأول دماء الضحايا تسقط على رمال سبأ

 

أكدت مصادر قبلية في محافظة مأرب شرق اليمن بأن قبائل مأرب تحاصر حقول انتاج النفط بأكثر من 300 مسلح واكثر من 40 طقماً عسكرياً .

يأتي ذلك بعد أن توعدت قبائل عبيدة السلطة المحلية بمحافظة مأرب بأخذ حقوقها بطرقها الخاصة، عقب انتهاء مهلة العشرة أيام التي أعطتها قبائل عبيدة لسلطات مأرب .

وأشارت المصادر إلى قبائل عبيده حركت قوة مسلحة تابعة للقبيلة لتفرض حصارا خانقا على معظم حقول النفط التي يقع أغلبها في حقل ريدان النفطي وأن تلك القوات على أهبة الاستعداد للسيطرة على حقول النفط في حال صدرت لها أوامر قبلية من مشايخ قبائل عبيدة والتي تعد من أكبر قبائل محافظة مأرب .

وأعلنت قبائل عبيده في بيان صادر قبل أمس الاثنين عن المعتصمين في حقل ريدان النفطي، منع رجلي الأعمال حسين الحثيلي وعبدالله عيشان ومن معهما من الاستمرار في ما وصفتها ب”تهريب ونقل ثروة بلادهم”، في إشارة إلى نقل النفط من حقل ريدان بمحافظة مأرب.

وأمهل البيان مالكي ناقلات النفط المذكورين 8 أيام، “ويتحملون مسؤولية أنفسهم وممتلكاتهم بعد انتهاء المهلة”.

وحمّل البيان الصادر السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها المحافظ الشيخ اللواء سلطان العرادة مسؤولية تبعات تجاهل مطالب المعتصمين وحرمان أهل المنطقة مما وصفها “حقوقهم المشروعة المتعارف عليها في كل المناطق النفطية حول العالم”.

وكانت قبائل عبيدة أصدرت منتصف الشهر الجاري بياناً طالبت فيه السلطة المحلية ممثلة بسلطان العرادة بإعطاء أبناء المنطقة من خيرات وثروات بلادهم.

ودعت الى التوقف عن حرمان أبناء عبيدة من تلك الثروات ليستفيد منها الغريب وأصحاب المخصصات السوية والظاهرة من النافذين.

وطالب أبناء عبيدة بعدم إهدار تلك الثروات في أهداف حزبية وسياسية ضيقة.

كما تضمنت مطالب عبيدة أن يتم تمثيل أبناء المنطقة في المنشآت النفطية وتمثيلهم في قطاع الإنتاج والتوزيع والمالية، مانحين مهلة 10 أيام للتجاوب مع مطالبهم.

إلى ذلك نفذ سائقي قاطرات الغاز بمنطقة صافر بمحافظة مأرب شرق اليمن اليوم الثلاثاء إضرابا شاملا عقب مقتل زميل لهم بنيران المتقطعين في رمال صحراء الرويك الأسبوع الماضي .

وأكدت مصادر مطلعة بأن سائقي القاطرات سيستمرون في إضرابهم الشامل والاعتصام أمام محطات تعبئة الغاز بصافر عقب قيام مسحلين مجهولين بالتقطع لأحد زملائهم والقيام بقتلة .

و بينت المصادر بأن السائقين ناشدوا أمن مأرب تأمين خط سيرهم، وسرعة القبض على القتلة.

و أشارت المصادر إلى أن السائقين تعاهدوا بانهم لن يتحركوا من مواقعهم حتى يتم القبض على القتلة وتأمين خط سيرهم لضمان عدم تكرار الجريمة.

شاهد أيضاً

رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل : خيانة كبرى وضربة موجعة يتعرض لها الجيش الوطني ومصادر تؤكد سقوط أهم المعسكرات في مارب بيد الحوثي

خيانة كبرى وضربة موجعة يتعرض لها الجيش الوطني ومصادر تؤكد سقوط أهم المعسكرات في مارب …

%d مدونون معجبون بهذه: