أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / بعد ساعات من وصولهم إلى سيئون .. الإنتقالي يهدد الحكومة الشرعية ويتوعد رئيس واعضاء البرلمان بالحديد والنار 

بعد ساعات من وصولهم إلى سيئون .. الإنتقالي يهدد الحكومة الشرعية ويتوعد رئيس واعضاء البرلمان بالحديد والنار 

توعد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي. اللواء أحمد سعيد بن بريك، بمواجهة حكومة الرئيس هادي في حال أصرت على عقد جلسة للبرلمان في مدينة سيئون.

وحذر بن بريك في تغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر” الشرعية من تبعات عقد جلسة للبرلمان اليمني التابع للشرعية في الجنوب وقال. “أحسن لكم يا شرعيه لا تعقدوا إي اجتماعات في سيئون أو أي أرض جنوبية فقد أعذر من أنذر، وقد نفذ صبرنا”.

محللون اعتبروا تصريح الرجل الثالث في المجلس الانتقالي تهديداً واضحا للشرعية حال عقدها جلسة. للبرلمان في سيئون ما ينذر بمواجهات عسكرية مرتقبة في حضرموت بين قوات المجلس والقوات الحكومية على غرار ما حدث في أبين خلال الشهرين الماضيين. بسبب خلافات على تنفيذ بنود اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر 2019 بين الطرفين برعاية السعودية.

وتأتي تصريحات بن بريك بعد ساعات من وصول رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني وعدد من أعضاء رئاسة المجلس إلى مدينة سيئون.

قالت مصادر محلية إن هدف الزيارة افتتاح مقر البرلمان في المدينة تمهيداً لعقد الجلسات خلال الفترة المقبلة.

وكان عدداً من الناشطين الجنوبيين أطلقوا خلال الساعات الماضية حملة. أكدوا فيها رفض أبناء الجنوب عامة وحضرموت خاصة تواجد برلمان الشرعية وعقد جلساته في سيئون.

شاهد أيضاً

رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل : خيانة كبرى وضربة موجعة يتعرض لها الجيش الوطني ومصادر تؤكد سقوط أهم المعسكرات في مارب بيد الحوثي

خيانة كبرى وضربة موجعة يتعرض لها الجيش الوطني ومصادر تؤكد سقوط أهم المعسكرات في مارب …

%d مدونون معجبون بهذه: