أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / السعودية تدعو الحكومة اليمنية لفك الارتباط مع الإمارات وانهاء دورها في التحالف  

السعودية تدعو الحكومة اليمنية لفك الارتباط مع الإمارات وانهاء دورها في التحالف  

دعت المملكة العربية السعودية الحكومة الشرعية الى إنهاء علاقتها مع الإمارات وتقديم طلب بإنهاء دورها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015م .

وأكد الكاتب السعودي المعروف د. خالد آل هميل السبيعي، في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر إنه حان الوقت أن تتقدم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بطلب رسمي بفك الإرتباط بينها وبين الإمارات .

وقال رئيس الهيئة العليا لاتحاد الإعلاميين العرب السعودي الدكتور خالد السبيعي في تغريدته على صفحته الرسمية على ” تويتر ” : ” اعتقد حان الوقت ان تتقدم الحكومة اليمنية الشرعية بطلب رسمي بفك الإرتباط بينها وبين الإمارات “.

في إشارة واضحة منه على إنهاء دور الإمارات في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن .

وأشار في تغريدته إلى حالة العداء القائمة بين حكومة الرئيس هادي والإمارات حين أضاف في تغريدته ” التي تناصبها العداء وتؤسس ميليشيات عسكرية لمواجهة الحكومة الشرعية التي يعترف بها العالم إضافة الى ثبوت دعم المجلس الإنتقالي والحزام الأمني للحوثي وهما ذراعان للإمارات” .

واعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن العلاقات الثنائية بين السعودية والإمارات وصلت إلى طريق مسدود بينهما وأن العداء بات علانية بين الجانبين. لا سيما بعد أن وجهت الإمارات عدة طعنات غادرة في خاصة شقيقتها الكبرى السعودية .

ولم يستبعد المراقبون إنهاء الرياض لدور ابوظبي في تحالفهما في اليمن في أي وقت كرد فعل طبيعي على حالة العداء القائمة بين الجانبين في ظل مساعي إماراتية لتحقيق مصالحها الشخصية والاقتصادية في اليمن على حساب المملكة .

شاهد أيضاً

رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل : خيانة كبرى وضربة موجعة يتعرض لها الجيش الوطني ومصادر تؤكد سقوط أهم المعسكرات في مارب بيد الحوثي

خيانة كبرى وضربة موجعة يتعرض لها الجيش الوطني ومصادر تؤكد سقوط أهم المعسكرات في مارب …

%d مدونون معجبون بهذه: