أخبار عاجلة
وردنا الآن | معارك عنيفة في جبهات تعز وسقوط عشرات القتلى والجرحى وانقلاب سير المعارك لصالح الحوثيين بشكل مفاجئ ؟

تصفية حسابات بين قيادات عسكرية في محافظة تعز ومحاولة اغتيال قيادي متهم بالتهرب من القضاء 

تصفية حسابات بين قيادات عسكرية في محافظة تعز ومحاولة اغتيال قيادي متهم بالتهرب من القضاء

 

تعيش مدينة تعز جنوب غرب اليمن وضعا مأساويا جراء الانفلات الأمني وانتشار لغة الغاب وتحول المدينة لساحة للصراع المسلح بين مكونات الشرعية بات فيها البقاء للأقوى .

وكشفت مصادر محلية في محافظة تعز عن اشتباكات مسلحة وقعت مساء اليوم وسط المدينة عقب محاولة مسلحين اغتيال قيادي في اللواء 22 ميكا محمد الصنديد.

 

وبينت المصادر بأن الاشتباكات وقعت بين المسلحين المهاجمين ومسلحين مواليين للقيادي الصنديد في حارة الكوثر وسط المدينة .

 

ويتهم القيادي الصنديد بالتهرب من القضاء العسكري والنيابة اثر احتجازه الملازم سهيل أحمد مرشد العولقي، أحد ضباط أحد ضباط كتيبة الاحتياط في محور تعز .

 

وشهدت مدينة تعز أمس اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الشرطة ومجاميع عسكرية في الجيش على خلفية نهب قيادي عسكري لأرضية أحد المواطنين، نتج عنها مقتل وإصابة عدد من مسلحي الطرفين.

 

 

وقالت مصادر، إن الاشتباكات المسلحة المندلعة بين الحملة الأمنية ومجاميع بكر صادق سرحان، نجل قائد اللواء 22 ميكا السابق وقائد أحد قطاعاته، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ونتج عنها إصابة ومقتل عدد من مسلحي الطرفين.

 

وأشارت المصادر إلى أن بكر سرحان استقدم مجاميع عسكرية من اللواء 22 ميكا لمواجهة الحملة الأمنية للشرطة، فيما تسببت الاشتباكات بحالة من الذعر بين أهالي المدينة.

وأعلنت شرطة تعز، في بلاغ لها، أنها اشتبكت مع عصابة مسلحة يتبعون المدعو بكر صادق سرحان بعد رفضهم تنفيذ أوامر قضائية بتوقيف اعمال بناء في أرضية جمال الترجمي بمنطقة المسبح حيث نتج عن ذلك اصابة ٤ من أفراد الحملة الأمنية.

يشار إلى أن تعز تشهد غليانا شعبيا وجماهيريا جراء الحالة الاقتصادية المعيشية الصعبة التي وصل إليها أبناء المحافظة وانتشار الفساد المالي والإداري في عموم مؤسسات السلطة المحلية بالمحافظة ما قابله خروج شعبي للمطالبة بالقضاء على الفساد ومحاكمة الفاسدين عبر ثروة ” الجياع ” في ظل غياب كامل للحكومة الشرعية التي يعتبرها البعض غير مبالية بأبناء المحافظة .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d