أخبار عاجلة
داخلية الحوثيون تعلن خبرا هاما وتصدر تعميم عاجل لكافة النقاط الأمنية في المنافذ الرئيسية ..وهذا ما حدث ابتداءً من اليوم ؟

وفاء السنيدار تكشف عن فضيحة مدوية داخل العيادات في صنعاء.. وتحذر جميع الأهالي من خطورة الذهاب إليها؟ 

وفاء السنيدار تكشف عن فضيحة مدوية داخل العيادات في صنعاء.. وتحذر جميع الأهالي من خطورة الذهاب إليها؟

 

كشفت طبيبة أسنان في العاصمة صنعاء، عن تجاوزات وصفتها بـ”المسيئة” لمهنة طب الأسنان ترتكبها عيادات الأسنان, اطلعت عليها خلال عملها في مناطق مختلفة, ليصبح المواطن ضحيتها,.

وأكدت الدكتورة وفاء السنيدار ،  في منشور على حائط الفيسبوك، أن بعض العيادات تقوم بتوظيف  أشخاص غير اخصائيين ، بينهم حاصلين على شهادة الثانوية فقط، كأطباء معتمدة على خبرتهم في مجال طب الأسنان.

وأضافت الدكتوره قائلة ” وكأن الطب مهنة حرفية، وليست مهنة علمية يجب أن يحصل ممارسيها على شهادة من كليات الطب في الجامعات الرسمية أو الأهلية المعتمدة والمعروفة”.

 

وأرجعت ارتكاب هذه المخالفات الى غياب الرقابة على المنشآت الصحية وعدم وجود قوانين رادعة. موضحة بان ما تقوم به هذه العيادات يخالف أمانة المسؤولية الملقاة على أصحاب تلك المراكز والعيادات تجاه مرضاهم، الذين يقع بعضهم ضحايا لأخطاء طبية فادحة، حد قولها.

 

وسردت الدكتورة السنيدار في المنشور الذي خاطبت به المجلس الطبي، قصص لمرضى وقعوا ضحايا لأخطاء طبية ارتكبها دخلاء على مهنة طب الأسنان. يستخدمهم أصحاب تلك المراكز والعيادات كأطباء مقابل اجور زهيدة طمعاً في تحقيق مكاسب مالية كبيرة دون مراعاة لحجم المخاطر التي تلحق بمرضاهم، والتي لم تكن لتحدث ولو انهم تعاملوا مع اختصاصيين.

 

وحذرت جميع المواطنين اليمنيين بعدم الذهاب إلى تلك العيادات التي تعرض حياة المواطنين للخطر وتسعى من خلالهم إلى التكسب وجمع المال، دون أن يكون لها أي أهداف إنسانية لمعالجة المرضى.

 

وانتقدت السنيدار، سماح المجلس الطبي لحملة الدبلوم أو فنيي الأسنان ممارسة المهنة، وإعطائهم تراخيص تسمح لهم بفتح عيادات، في حين لا يجوز منح تلك التراخيص إلا للحاصلين على شهادات البكالوريوس.

 

ودعت طبيبة الأسنان، المجلس الطبي اليمني إلى فرض قوانين منظمة لمهنة طب الأسنان، وفق معايير علمية تحفظ للمهنة سمعتها، وتمنع استغلال خريجي كليات الطب و، وتجنب المرضى مخاطر الأخطاء الفادحة.

متهمة المجلس بلعب دور في “استمرارية تواجد هذه التجاوزات ومساعدة البعض عليها”، وان الجميع مشارك في هذه التجاوزات سواء الأطباء أو أصحاب المراكز الصحية والمستشفيات والعيادات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d