أخبار عاجلة
ورد للتو |صنعاء تعلن خبرا عاجلا وتزف بشرى سارة مع حلول شهر رمضان المبارك " تفاصيل عاجلة "

ورد الآن | بيان عاجل من صنعاء وتعميم صارم لكافة النقاط الأمنية وتحذيرات هامة وطارئة لكافة المواطنين اليمنيين الوافدين للعاصمة.. هذا سيحدث ابتداءً من اليوم؟ 

ورد الآن | بيان عاجل من صنعاء وتعميم صارم لكافة النقاط الأمنية وتحذيرات هامة وطارئة لكافة المواطنين اليمنيين الوافدين للعاصمة.. هذا سيحدث ابتداءً من اليوم؟

 

دعا البنك المركزي في صنعاء جميع المواطنين القادمين من مناطق سيطرة الشرعية اليمنية إلى مناطق سيطرة الحوثيين. الى الالتزام بعدم نقل ما اسماها العملة المزيفة فئة ألف التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف ” أ  ” والمدون عليها عام 1438هـ – 2017م.

 

وقال  البنك في تعميم صادر عنه اليوم الأحد ، أن الحد الأعلى المسموح بنقله من العملة اليمنية القانونية مبلغ 100 ألف ريال فقط لكل شخص. ويُسمح بنقل أي مبلغ من العملات الأجنبية.

 

ونشر البنك تعميم نصه كالتالي :إلحاقًا بالبيان الصادر عن البنك المركزي اليمني – المركز الرئيسي صنعاء – بتاريخ 22 يونيو 2021م بشأن منع التعامل أو حيازة أو نقل العملة المزيفة فئة “1000” ريال. التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف ( أ ) والمدون عليها عام 1438هـ – 2017م، واستنادًا إلى أحكام القوانين النافذة، ولما تقتضيه المصلحة الوطنية من منع تسرب العملة المزيفة .

فإن البنك المركزي يهيب بجميع القادمين من المناطق المحتلة إلى مناطق حكومة الإنقاذ الوطني الالتزام بما يلي:

عدم نقل العملة المزيفة المشار إليها أعلاه.أن الحد الأعلى المسموح بنقله من العملة اليمنية القانونية. هو مبلغ (100,000) مائة ألف ريال فقط لكل شخص، ويسمح بنقل أي مبلغ من العملات الأجنبية.

 

وفي حالة المخالفة ستقوم الجهات المختصة بضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم وفق الحد الأقصى للعقوبات. المقررة في قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والقوانين الأخرى النافذة.

كما يهيب البنك بجميع المواطنين الاتصال على الرقم المجاني (8006800) أو رقم (01274327)، للإبلاغ عن أية مخالفة مما سبق .

علمًا أن البنك سيقوم بصرف مكافأة بما يعادل نسبة ” 5 بالمائة من المبلغ المضبوط لمن قام بالإبلاغ عن المخالفة.نأمل من الجميع الالتزام تحقيقًا للمصلحة العامة.

وكان بنك صنعاء قد كشف عن قيام الحكومة الشرعية بطباعة مبالغ كبيرة من العملة فئة الف ريال دون غطاء. الأمر الذي حذر خبراء اقتصاديون من خطورته على العملة وانهيار الريال اليمني .

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d