أخبار عاجلة
ارتفاع درجة الحرارة في اليمن

عاجل | فلكي يمني شهير يحذر جميع المواطنين في كل المحافظات من أسبوع عصيب لا يستثني اي محافظة يمنية وهذا ما سيحدث ابتداءً من الآن ؟

حذر فلكي يمني شهير من اسبوع عصيب ولاهب بحرارته المرتفعة، ستشهده كل المحافظات اليمنية ولا يستثني اي محافظة يمنية، وعلى نحو يفوق حرارة موسم الصيف حتى اليوم.

وكشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي عن تعرض اليمن لموجة قيض لاهب تبدأ 2021/5/31م وتستمر حتى الجمعة المقبلة. متوقعا “استمرار تأثر الاجواء بارتفاع درجة الحرارة على معظم المناطق”.

الشوافي قال: “إستمرار تأثر الأجواء بارتفاع درجة الحرارة العظمى على معظم المناطق. أعلى قليلاً من معدل هذا الأسبوع لتكون الاجواء حارة الى شديدة الحرارة خصوصاً المناطق الصحراوية الداخلية والمناطق المحاذية لها والسهول الساحلية”.

مضيفا في منشور له على صفحته “فيس بوك”: أن الاسبوع الجاري سيشهد “إنخفاضا كبيرا بهطول الأمطار (فترة جفاف/قيض/جحر)”.

وأشار الشوافي إلى “هطول أمطار متفاوتة الشدة على بعض مناطق سقطرى. وأجزاء من المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلبة”. لافتا إلى “ارتفاع سرعة الرياح واضطراب الموج في ارخبيل سقطرى”.

وحذر الفلكي اليمني عدنان الشوافي في ختام منشوره بتوقعات المناخ للأسبوع الجاري. جميع المواطنين من الاجواء شديدة الحرارة، داعياً الصيادين ومرتادي البحر الى توخي الحذر

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فلكي سعودي يحدد أول أيام رمضان 1445 وينصح بشراء ملابس صيفية للعيد

كشف الباحث الفلكي وخبير الأرصاد السعودي الدكتور خالد الزعاق عن بداية رمضان المبارك لهذا العام …

%d