أخبار عاجلة

عاجل | جماعة الحوثي تعلن رسمياً تنفيذ عملية عسكرية كبرى في قلب مدينة مأرب وتنشر صور أولية من وسط المدينة (تفاصيل عاجلة) 

عاجل | جماعة الحوثي تعلن رسمياً عن تنفيذ عملية عسكرية كبرى في قلب مدينة مأرب وتنشر صور أولية من وسط المدينة (تفاصيل عاجلة) 

 

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الإثنين عن عملية عسكرية كبرى وسط مدينة مأرب،حيث تزعم الجماعة انها سيطرة على أهم المواقع الاستراتيجية في مأرب.

وتحدثت مصادر خاصة في جماعة الحوثي اليوم الاثنين  عن آخر مستجدات المعارك المشتعلة في جبهات القتال بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وأكدت المصادر إن المعارك في مأرب على أشدها بين الحوثيين والجيش الوطني، مشيرة إلى أن مقاتلي الحوثي تمكنت من السيطرة على أهم المواقع الإستراتيجية في جبهات مأرب.

وأوضحت المصادر بأن معارك عنيفة اندلعت اليوم الإثنين بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهة البلق غرب مدينة مأرب.

 

وفي السياق ذاته، نشر عدد من الناشطين البارزين في جماعة الحوثي صورا أولية لجبل البلق الذي سيطرت عليه قوات الحوثي. جاء ذلك خلال اشتباكات عنيفة مع الجيش الوطني، والتي اسفرت عن استشهاد وجرح عدد من القيادات والجنود على رأسهم: العقيد حمد بن سالم مبخوت العرادة، والعميد علي منصور الشاوش.

وتظهر الصور التي تداولها الناشطون اطلالة جبل البلق على مدينة مارب، واقتراب قوات الحوثي من المدينة.

 

وشهدت جبهة البلق معارك عنيفة سطر فيها ابطال الجيش الوطني بطولات كبيرة. إلا انها انتهت بسيطرة قوات الحوثي على جبل البلق نتيجة تعزيزات الحوثي وهجماته المكثفة.

 

وكان ناشطون حوثيون تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن صورة قالوا إنها من جبل البلق عقب سيطرة مقاتليهم عليه .

 

واظهرت الصورة  عددا من المقاتلين الذين لم تتأكد هويتهم . عما إذا كانوا تابعين لقوات الحوثي ام جنودا من قوات الجيش الوطني وهم في أعلى جبال البلق الاستراتيجي.

 

اللافت في الأمر أن المعارك المشتعلة وصلت إلى أعلى جبل البلق اهم الجبال الاستراتيجية المطلة على مدنية مأرب. بشكل مباشر وهذا مؤشر خطير يشكل تهديد حقيقي للشرعية والتحالف في مارب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d