أخبار عاجلة

عاجل | بعيداً عن الحكومة الشرعية… تعرف على أهم بنود الإتفاق الذي تم بين جماعة الحوثي والسعودية ؟ 

عاجل | بعيداً عن الحكومة الشرعية… تعرف على أهم بنود الإتفاق الذي تم بين جماعة الحوثي والسعودية؟

 

 

قالت مصادر سياسية، أن الوفد العماني غادر ظهر اليوم الجمعة، صنعاء، محملاً بردود جماعة الحوثي على مبادرة الأمم المتحدة بعد أسبوع من المشاورات مع قيادات الحوثيين لحل الأزمة اليمنية.

 

وأكدت المصادر إن وفد المكتب السلطاني العماني غادر مطار صنعاء بعد سلسلة لقاءات مع قيادات الحوثيين بينها زعيم الجماعة بشأن وقف إطلاق نار شامل ضمن المبادرة الأممية وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

وفي السياق ذاته، أوضح الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام في تصريح أعلامي لوسائل إعلام محلية، أن لقاءات وفد المكتب السلطاني شملت عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئاسة الأركان العامة ولجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة وشخصيات اجتماعية وسياسية من مأرب.

ولفت إلى أن اللقاءات المختلفة ناقشت الأوضاع المختلفة في اليمن وسادها الجدية والمسؤولية.

وقال عبدالسلام : قُدم من الجميع للوفد العماني الشقيق التصور الممكن لإنهاء الحرب ورفع الحصار المفروض على اليمن بدءاً من العملية الإنسانية.

واوضح أن التصور اليمني ركز على العملية الإنسانية وما يتطلبه من خطوات لاحقة تؤدي للأمن والاستقرار في اليمن ودول الجوار.

وأكد رئيس ان التصور المقدم في الملف الإنساني والسياسي والعسكري جاد ومسؤول ومباشر.  متمنيا أن تفضي هذه الجهود إلى الخير والسلام.

وأضاف: نعود اليوم إلى سلطنة عمان لاستكمال هذه النقاشات ودعم الجهود التي تبذلها و سنستكمل نقاشاتنا مع المجتمع الدولي للوصول إلى ما يمكن أن يؤدي إلى حل.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d