أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل | المليشيات المتمردة تختطف وزير الداخلية بعد محاولاته الإنقلاب عليهم وتفجر الوضع العسكري في هذه المحافظة ؟ 

عاجل | المليشيات المتمردة تختطف وزير الداخلية بعد محاولاته الإنقلاب عليهم وتفجر الوضع العسكري في هذه المحافظة ؟ 

أفادت معلومات عسكرية اليوم الأربعاء. أن قوات عسكرية تابعة لمليشيا الإنتقالي الجنوبي اعترضت وزير الداخلية إبراهيم حيدان ومنعته من الوصول إلى محافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية تابعة لمليشيا الإنتقالي الانتقالي” الممولة إماراتيا، منعت وزير الداخلية إبراهيم حيدان من الوصول إلى محافظة شبوة.

 

وأكدت المصادر أن مسلحين يتبعون  “لواء بارشيد” المتواجدة بين محافظتي حضرموت وشبوة احتجزوا  وزير الداخلية في الحكومة الشرعية في طريق المكلا ـ عتق، لعدة ساعات.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر من مليشيا الانتقالي الجنوبي، تلقت توجيهات من قائد اللواء عبدالدائم الشعيبي، الذي ينتمي لمحافظة الضالع، بإطلاق سراح الوزير حيدان، بشرط العودة من حيث جاء.

 

ولفتت المصادر إلى أن الوزير ابراهيم حيدان عاد إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت، وعقد اجتماعا طارئا للجنة الأمنية العليا في حضرموت .

 

وفي وقت سابق اليوم دعا زعيم مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي قواته الى رفع الجاهزية القتالية القصوى والتأهب لخوض المعركة الفاصلة في أبين.

وقالت مصادر مطلعة، أن مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا تعرضت مؤخرا لضربة قاصمة في محافظة شبوة. إثر محاولته اختراق المنظومة الأمنية للقوات الحكومية.

وكانت معلومات سرية كشفت عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن. قادمة من مدينة المخا دعمًا لمليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

وأفادت المصادر بأن تعزيزات تضم عربات مدرعة وأطقم “دوشكا” وصواريخ كاتيوشا، دفع بها العميد طارق عفاش قائد  “حراس الجمهورية” في الساحل الغربي.

وأوضحت المصادر بأن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على آخر مناطق القبائل الموالية للانتقالي في خبر لقموش.

وأكدت المصادر وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى الخطوط الأمامية، انتشرت على طول الخط الرابط بين المدينة ومحافظة ابين المجاورة وتحديدا في منطقة خبر لقموش.

وأشارت المصادر إلى أن منطقة “خبر لقموش” شهدت خلال الساعات الماضية معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بين فصائل موالية لمليشيا الإنتقالي والقوات الحكومية.

 

ودفعت مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بتعزيزات عسكرية كبيرة من ردفان والضالع الى خطوط التماس السابقة مع القوات الحكومية في محافظة أبين جنوبي اليمن .

 

وقالت مصادر محلية ان الانتقالي دفع على مدى الايام الماضية بتعزيزات عسكرية إلى من ردفان في لحج و كذا محافظة الضالع لتعزيز قواته المنتشرة عن خطوط لتماس قرب مديني زنجبار وجعار .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d