أخبار عاجلة

عاجل | الإدارة الأمريكية تعلن خبراً عاجلاً ومفاجئاً وتصدر قرار بإيقاف التعامل مع هذه البنوك في صنعاء؟ 

عاجل | الإدارة الأمريكية تعلن خبراً عاجلاً ومفاجئاً وتصدر قرار بإيقاف التعامل مع هذه البنوك في صنعاء؟

 

كشفت مصادر مصرفية عن إعتزام الولايات المتحدة الأمريكية إدراج بنكين مقرهما الرئيسي في العاصمة صنعاء ضمن لائحة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية .

وقالت مصادر في البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن ، إن البنك تلقى  معلومات مؤكدة عن اعتزام واشنطن فرض عقوبات على بنكين يمنيين. باتهامات تتضمن التورط في المتاجرة بعائدات النفط الإيراني المشمول بالعقوبات الأمريكية. وتنفيذ عمليات مالية لصالح أذرع طهران في اليمن والمنطقة.

 

وأكد المصادر ، أن البنك المركزي في عدن، حصل على معلومات تؤكد أن وزارة الخزانة الأميركية تعتزم إضافة بنكين يمنيين هما “بنك اليمن والكويت وبنك اليمن الدولي” إلى لائحة العقوبات ، بحسب “نيوز يمن “.

 

وتمنع العقوبات الأميركية وصول الكيانات المشمولة بها إلى النظام المالي الأميركي وتمنع على الأميركيين التعامل معها قطعياً. كما أن إدراج بعض البنوك اليمنية وشركات الصرافة القائمة السوداء. يزيد من عزلتها عن الشبكات المالية الإقليمية والدولية.

 

وكانت الخزانة الأميركية قد فرضت عقوبات على شركة سويد وأولاده للصرافة.

من جهة أخرى، ونفت شركة سويد وأولاده للصرافة ما جاء في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية جملة وتفصيلا. وتؤكد على عدم وجود أي سبب لإدراجها ضمن تلك القائمة.

وقالت الشركة انها تعمل بموجب ترخيصين من بنكي صنعاء وعدن المركزييين. مشيرة إلى التزامها بقوانين مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب  .

وأكدت الشركة انها لا تنتمي إلى أي جهة سياسية، مشيرة إلى أنها تعمل في السوق المصرفي منذ 30 سنة.

واعربت شركة سويد للصرافة عن استغرابها من القرار الامريكي. نافية كل الإتهامات التي وردت في القرار ، ومؤكدة انها تحتفظ بحقها المشروع والقانوني لإعادة النظر فيه.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d