أخبار عاجلة

شاهد بالفيديو | حرائق ضخمة تجتاح مناطق واسعة في السعودية وألسنه اللهب تغطي سماء المملكة .. والسلطات السعودية تطلق صفارات الإنذار وتدعو جميع المواطنين إخلاء منازلهم فوراً

شاهد بالفيديو | للمرة الثانية.. حرائق ضخمة تجتاح مناطق واسعة في السعودية وألسنه اللهب تغطي سماء المملكة .. والسلطات السعودية تطلق صفارات الإنذار وتدعو جميع المواطنين إخلاء منازلهم فوراً

 

اجتاحت حرائق ضخمة منطقة عسير في السعودية ، حيث انتشرت ألسنة النيران في عدد من المزراع والأحراش ووصلت إلى القرى المجاورة وسط استنفار للأجهزة المعنية.

 

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون دخان كثيف يغطي سماء عسير بسبب الحرئق الضخم الذي نشب في عدد من المزارع منذ عدة أيام مع إطلاق صفارات الإنذار من السلطات السعودية لتحذير السكان لإخلاء منازلهم فوراً.

 

ومن جانبها واصلت فرق الدفاع المدني إخماد حريق في متنزهي الأمير سلطان والجرة في منطقة عسير،. من أجل السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

 

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة هاشتاغ #بردا_وسلاما_ياعسير تصدر ليدخل قائمة الأكثر تداولا على موقع تويتر في السعودية.

 

ولم تتضح بعد أسباب الحريق فيما أرجع مغردون أن السبب فى انتشار الحرائق بمزارع في عسير هو ارتفاع درجات الحرارة. ، فيما تحدث آخرين أنها “حرائق مفتعلة” من الوافدين المخالفين.

 

وفي هذا السياق نقلت صحيفة “عكاظ” عن مواطنين سعوديين يقيمون في المنطقة، قولهم إن الوافدين المخالفين من الجاليات الأفريقية،. والذين يعملون في ترويج وبيع الخمور والمخدرات، هم من يقفون خلف تلك الحرائق بعد أن ضيقت الجهات الأمنية الخناق عليهم.

 

وكان حريق شب، مساء الأربعاء الماضي، في منتزه الأمير سلطان في مركز الشعف التابع لمدينة أبها، امتد إلى منتزه الجرة وسط انتشار رقعة الحريق، بسبب سرعة الرياح.

 

وقالت “عكاظ” إن الحريق “زادت رقعته نتيجة الرياح غير المنتظمة، فيما واصلت فرق الإخماد عملها حتى تمت السيطرة عليه بعد مرور عدة ساعات. ، بينما تم إخماد حريقين في مركز السودة ومحافظة تنومة اللتين تكتظان بالأشجار ومواقع وعرة”.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d