أخبار عاجلة
مسؤول امريكي : الحوثيون أقرب إلى الفوز والسيطرة على مأرب والسعودية تدفع بثقلها لايقاف الحرب في اليمن

تطورات عاجلة وخطيرة… الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات قاسية تطال شركات نفطية وبنوك يمنية وعدد من محلات الصرافة في العاصمة 

تطورات عاجلة وخطيرة… الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات قاسية تطال شركات نفطية وبنوك يمنية وعدد من محلات الصرافة في العاصمة.

 

أفاد مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن. أن الإدارة الأمريكية عازمة على فرض عقوبات جديدة على البنك المركزي وعدد من شركات الصرافة المحلية.

وقال مستشار محافظ البنك المركزي اليمني في عدن رشيد الآنسي، أن الخزانة الأمريكية أبدت امتعاضها من سلبية البنك في العاصمة عدن،. وعدم قدرته على ضبط القطاع المصرفي، مبينا أنها لن تنتظر كثيراً حتى يمارس البنك دوره الصحيح.

وأشار الآنسي في منشور له على فيسبوك، إلى أن الخزانة الأمريكية تدرس منذ أسبوعين جدية اتخاذ مجموعة. من العقوبات والقيود ليست بالقصيرة على منشآت الصرافة، خلال الأيام القادمة.

وتحجج الآنسي بأن بعض البنوك ومعظم شركات الصرافة لا تلتزم بموافاتهم بالبيانات عن انشطتها وفق الشفافية المطلقة. مبينا أن من لا يلتزم بالشروط سيخضع للعقوبات الأمريكية .

وأفاد الآنسي بأن الحكومة الشرعية تتدارس الأمر بوضع قائمة سوداء بأسماء الشركات. ومعالجة الاوضاع الاقتصادية، منوها بأن البنك لا يعول كثيرا على الحكومة اليمنية بأي إنجاز، وسيظل عملها مجرد نقاشات ومحاضر اجتماعات.

ولفت الآنسي إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورا جديدا في العقوبات الأمريكية التي ستطال شركات نفطية محلية ودولية، إلى جانب قطاع الصرافة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

السعودية تفاجئ جميع المقيمين وتسمح لهم بالعمل بهذه المهن دون كفيل ابتداء من هذا التاريخ

أعلنت الجوازات السعودية عن سماح العمل في عدة مهن بدون الحاجة إلى كفيل. حيث تم …

%d