أخبار عاجلة

تصعيد جديد لجرحى تعز احتجاجاً على إهمالهم من قِبل الحكومة  

قطع عدد من جرحى تعز -الخميس- بعض شوارع المدينة، احتجاجاً على إهمالهم من قِبل الحكومة.

وأحرق الجرحى الإطارات وسط شارع جمال وأمام مبنى السلطة المحلية، تعبيراً عن غضبهم جراء الوعود الكاذبة بصرف تكاليف علاجهم ومستحقاتهم المالية.

وأكد المحتجون أن بعض الجرحى تدهورت حالتهم الصحية بشكل كبير بسبب عدم تسفيرهم إلى الخارج لتلقي العلاج.

يأتي ذلك بعد يومين من خروج المئات من جرحى قوات الجيش الوطني في تظاهرة أمام بوابة مبنى السلطة المحلية في مدينة تعز، تنديداً بإهمال معاناتهم وعدم صرف مستحقاتهم المالية ..

وأكد المتظاهرون أنهم يعيشون أوضاعاً مأساوية ومعاناة مؤلمة جراء توقف البرنامج العلاجي واحتجاز مخصصات الجرحى في البنك المركزي ووزارة المالية.

وأشار الجرحى إلى أن قرابة 2900 منهم بحاجة لتدخل طبي عاجل، بالإضافة إلى 320 آخرين بحاجة ماسة للسفر من أجل العلاج في الخارج.. مطالبين الحكومة بسرعة صرف مبلغ المليار ريال المحتجز في بنك عدن منذ عامين والخاص بعلاج الجرحى.

 

وكانت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى تعز أعلنت -في بيان يوم 9 يونيو الجاري- استقالتها وتعليق أعمالها احتجاجاً على الخذلان الحكومي الذي فاقم أزمتها المالية.. مؤكدة لجوءها إلى حلول ترقيعية بعد أن تنصلت وزارة المالية من تسليم مبلغ 750 مليون ريال كان قد وجَّه بها نائب الرئيس هادي “علي محسن الأحمر”، و250 مليون ريال وجّه بها رئيس الحكومة “معين عبد الملك”.

ويُعدُّ ملف الجرحى من الملفات الشائكة التي لم تستطع حكومة هادي إيجاد حلول جذرية لها، حيث يعاني جرحى قواته من الإهمال والتهميش من قِبل وزارة دفاعه التي يُتهم قياداتها بالفساد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d