أخبار عاجلة

انفلات أمني واستياء واضح عقب اختطاف عدد من ضباط الأمن بشبوة والانتقالي يتهم السلطة المحلية بالتواطئ مع القاعدة 

أعرب مراقبون للشأن اليمني عن انزعاجهم الكبير جراء الانفلات الأمني في المحافظات المحررة والتي وصل الحال بها إلى عدم استطاعة رجال الأمن فيها على حماية أنفسهم .

وحملوا حكومة الرئيس هادي المسؤولية الكاملة جراء الوضع الأمني المنفلت وانتشار ظواهر الاختطاف والاغتيالات وغيرها من الجرائم حتى بلغ الحال إلى اختطاف عدد من ضباط الداخلية في محافظة شبوة في وضح النهار .

واعتبروا أن ذلك الانفلات يدل دلالة واضحة على الحالة الأمنية المتردية التي وصلت إليها الأجهزة الأمنية في حكومة معين عبدالملك والتي لا يمكن مقارنتها بالحالة الأمنية التي فرضتها جماعة الحوثي في المحافظات التابعة لسلطات صنعاء .

وكشفت وكالة الأناضول نقلا عن مصدر فضل عدم ذكر اسمه بأن تنظيم القاعدة اختطف أمس الثلاثاء خمسة من ضباط البحث الجنائي في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن .

وقال المصدر ، إن “مسلحين يتبعون تنظيم القاعدة اختطفوا خمسة من ضباط البحث الجنائي في مديرية خوره جنوبي عاصمة المحافظة عتق”.

 

وأوضح، أن “عناصر القاعدة أوقفت الضباط (عوض صالح العياشي، وعصام عبدربه حسين العواضي، وفهمي محمد مقهوي، وسالم علي أحمد العياشي، وعارف غانم)، بينما كانوا في طريقهم إلى مديرية بيحان جنوبي شبوه”.

 

من جهة أخرى اتهمت قوات النخبة الشبوانية، موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيًا)، السلطة المحلية في المحافظة، بـ”تسليم الضباط لعناصر القاعدة”.

 

وقال المسؤول الإعلامي للقوات المذكورة، أحمد الحر، في تغريدة، على حسابه بـ تويتر، ” السلطة المحلية في شبوه استدرجت خمسة من ضباط البحث الجنائي بينهم العميد عوض العياشي، وسلمتهم لتنظيم القاعدة .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d