أخبار عاجلة

قرارات دولية مفاجئة بشأن الحوثيون وإنهاء الحرب في اليمن وطي صفحة الرئيس هادي.. ومصادر عمانية تكشف عن وصول وفد سعودي لبدء المشاورات والتوصل إلى حل شامل!

قرارات دولية مفاجئة بشأن الحوثيون وإنهاء الحرب في اليمن وطي صفحة الرئيس هادي.. ومصادر عمانية تكشف عن وصول وفد سعودي لبدء المشاورات والتوصل إلى حل شامل!

 

كشفت مصادر سياسية في العاصمة العُمانية “مسقط” عن تحركات دولية كبيرة لبحث سبل وقف الحرب على اليمن.

 

وبحسب وكالة الأنباء العُمانية، فإن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، وصل إلى سلطنة عُمان في زيارة تستغرق يوما واحدا قادما من الإمارات، دون الإشارة إلى طبيعة الزيارة.

 

غير أن زيارة بن فرحان تأتي بعد ساعات من وصول المبعوثَين، الأمريكي “تيم ليندركينج”، والأممي “مارتن غريفيث”. إلى مسقط لبحث جهود إنهاء الحرب مع مسؤولين عُمانيين وممثلي وفد حكومة الحوثيين المُقيم في سلطنة.

 

ونقلا عن قناة الميادين حسب تصريحات من مصادرها قبل قليل، أن المشاورات الأممية الدولية تبحث صيغة بديلة للقرار 2216. تنص على وقف الحرب واستئناف العملية السياسية بين الأطراف “.

 

وأكدت المصادر أن القرار الأممي الدولي سيدعو جميع الأطراف السياسية والعالمية للانخراط في تصحيح القرار(2216).

كما سيمهد القرارالمرتقب عمليا لطي صفحة الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” والمشاورات الجارية الآن على مشروع بديل.

 

فيما كان وزير الخارجية اليمني الأسبق” أبو بكر القربي” قد غرد في صفحته على تويتر أمس قائلا ”. هناك تحركات أممية وإجماع دولي وإقليمي على إسقاط القرار 2216 بشأن اليمن واستبداله بقرار تحت الفصل السابع”.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مبعوثها الخاص سيجري محادثات في الرياض ومسقط حول الوضع في اليمن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مفاجأة كبرى: دولة عربية تكشف عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم!

انتشر خبر اكتشاف منجم وكنز ضخم في دولة عربية يعتبر من اكبر الكنوز في العالم …

%d