أخبار عاجلة

ورد الآن | وزارة الصحة في العاصمة تعلن رسمياً بياناً عاجلاً ومفاجئاً وتوجه تحذيرات طارئة وخطيرة للمواطنين وتدعو الجميع إلى ضرورة الإلتزام بما سيحدث ابتداءً من السبت القادم ؟ 

أفادت مصادر طبية ، أن الوضع الصحي خرج عن السيطرة وان مستشفيات في أزمة كبيرة جراء سرعة انتشار وباء كورونا المستجد”كوفيد 19″ وعدم وجود الإمكانيات اللازمة لمواجهته.

 

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة اليمنية، الخميس، تسجيل ثمان إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الساعات الماضية.

 

وقالت إدارة مكافحة الامراض و الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة و السكان في بيان لها. إن الإصابات الجديدة توزعت على ثلاث محافظات بواقع أربع في تعز وحالتين بحضرموت ومثلها في شبوة.

 

وأضافت إدارة الترصد أنها سجلت أيضًا حالتين وفاة في حضرموت وتعز.

 

كما سجلت (33) حالة  شفاء 20 منها في حضرموت و13 في شبوة.

 

وأشارت إلى ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى (6696) منها (1315) حالات وفاة و(3339) حالة تعافٍ.

 

ونوهت الوزارة في بيانها الصادر بتاريخ اليوم الخميس 27 مايو 2021م. الى ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية وسرعة تلقي اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 مشيرة إلى أنه سيتم مباشرة العمل في المراكز الصحية من يوم السبت القادم.

 

وفي بيان سابق لوزارة الصحة الصادر بتاريخ 21 مايو 2021م. قالت إنها “ افتتحت ثمانية مراكز رئيسية للتحصين الروتيني للوقاية من كوفيد-19.

 

وأوضحت الوزارة إلى أنه سوف يتم تخصيص مراكز لتلقى جرعات للتحصين في كل المحافظات الجنوبية ”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن قرارات وزارية قد صدرت تقضي باستثناء كل من لم ياخذ جرعات اللقاح من المشاركة في اي من الدورات اوالندوات وورش العمل والحملات تنظمها وزارة الصحة او شركائها”.

 

ولفتت الصحية إلى أن تأشيرات الحج العمرة للأراضي المقدسة هي الأخرى ستربط بالحصول على اللقاح.

 

ووجهت دعوات عاجلة إلى كافة الفئات المستهدفة في هذه المرحلة بسرعة تلقي جرعة اللقاح الوقائية من فيروس كورونا، مؤكدة في الوقت نفسه سلامة ومأمونية اللقاح.

 

وتأتي الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19. واليمن تشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب تصريحات الأمم المتحدة التي حذرت من كارثة وشيكة تعصف بملايين المواطنين اليمنيين.

 

مراقبون للشأن اليمني يروا أن الإعلان عن عودة جائحة كورونا المستجد في موجتها الثانية.سوف تضاعف من معاناة المواطنين في اليمن. خصوصا في ظل غياب تام لدور المنظمات الدولية والمساعدات الإنسانية التي يعتمد عليها أكثر من 70 ٪ من اليمنيين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d