أخبار عاجلة
هاجم الشيخ عبد الله العكيمي أحد مشائخ محافظة الجوف اليوم الأحد الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر بأن شرعيتهم لن تنتصر وهم يديرون البلاد بلغة الحسابات البنكية والمصالح الشخصية .

وردنا الآن | خبر عاجل من وسط مدينة مأرب.. الشيخ سلطان العرادة واللواء أمين العكيمي يعلنان النفير العام  ويدعوا إلى حشد القوات العسكرية والقبائل لمواجهة الحوثيين 

كشفت مصادر محلية مطلعة في مدينة مأرب عن الأسباب الحقيقة التي دفعت محافظي مأرب والجوف الشيخ سلطان العرادة واللواء امين العكيمي الدعوة للنفير العام .

 

وارجع الناشط المأربي نواف حمد باعث الدعوة للنفير العام التي وجهها العرادة والعكيمي لأبناء محافظتي مأرب والجوف لسببين اثنين. أولهما  حجم الخسائر البشرية التي لحقت بالجيش الوطني في معارك مأرب الأخيرة. وثانيهما الانشقاقات الجماعية التي شهدتها قوات الجيش الوطني خلال الأونه الأخيرة. وسقوط اعداد  كبيرة من قوات الجيش ما بين جريح وشهيد.

 

وقال نواف في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر :” تدرون لية العرادة والعكيمي دعو للنفير العام السبب هو خسائر الجيش الوطني جرحى وشهدا كثيرين …

 

وأضاف  ” سبب الانشقاقات في الجيش الوطني.

 

وتسأل في مضمون تغريدته قائلاً : وين جات 400 الف مقاتل للجيش الوطني واليوم يدعون القبائل ويشش ذا الهرج كفى لعب بدماء ربعنا

‎#نواف_حمد_ناصر.

 

وتأتي الحادثة وسط انباء تتردد عن مساعي وتحركات سرية يقوم بها العرادة والعكيمي. لتشكيل قوة شعبية جديدة من أبناء قبائل مأرب والجوف للدفاع عن مدينة مأرب خارج مظلة التحالف وبعيدة عن قوات الشرعية .

 

وكان محافظ مأرب قد دعاء في وقت سابق للنفير العام جراء امتعاض السلطة المحلية في مأرب وسلطان العرادة شخصياً من أداء وزارة الدفاع الضعيف. واستمرارها في جر محافظة مأرب إلى معارك الدفاع فقط مشيرين إلى أن ما يحدث في مأرب حدث مسبقاً في نهم .

 

وحذر العرادة من حالة التشتت والتخبط التي يعيشها الجيش الوطني والذي يبذل فيه الجنود التضحيات الكبيرة. في ظل غياب القيادات المتوسطة و العليا من الجيش عن مهمة التخطيط الاستراتيجية التي تتطلبها المرحلة .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d