أخبار عاجلة

وردنا الآن | إنقلاب عسكري بدعم دولي وأنباء عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة وأسلحة خطيرة إستعداداً لإقتحام هذه المحافظة اليمنية والسيطرة عليها ؟ 

وردنا الآن | إنقلاب عسكري بدعم دولي وأنباء عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة وأسلحة خطيرة إستعداداً لإقتحام هذه المحافظة اليمنية والسيطرة عليها.

 

أفادت معلومات عسكرية بأن الإمارات تسعى لتنفيذ عملية تمرد وإنقلاب عسكري على الحكومة اليمينة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

 

وقالت المصادر إن الإمارات دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة وكميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والآليات العسكرية إلى مليشياتها في في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكشفت المصادر عن وصول كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خصوصا الآليات الثقيلة عن طريق البحر خلال الأيام القليلة الماضية.

 

 

وأوضحت المصادر بأن تلك العملية التي أشرفت عليها قيادات عسكرية إماراتية. جاءت بالتزامن مع تهديد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي. باتخاذ خطوات تصعيدية على الأرض ضد القوات الشرعية الموجودة في محافظة أبين.

 

المصادر ربطت بين عملية نقل الأسلحة والذخائر والاستعدادات الواسعة التي. تقوم بها القوات المدعومة من الإمارات في عدن والساحل الغربي في حشد المقاتلين باتجاه أبين وشبوة.

 

وكانت وكالة دولية قد أكدت عودة الصراع مُجدَّداً بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الرئيس هادي. بسبب عدم التجانس بين أعضاء التشكيلة الحكومية المُشترَكة فضلاً عن استمرار تعثُّر اتفاق الرياض.

 

وسبق لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن كشفت في سلسلة تحقيقات. أكدت فيها أن المركبات المدرعة الأميركية التي بيعت إلى الإمارات والسعودية تم نقلها إلى مجموعات تشمل مقاتلين مرتبطين بالقاعدة. ومتمردين مدعومين من إيران، ومليشيات انفصالية، في انتهاك لاتفاقيات البلدين مع واشنطن .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d