أخبار عاجلة

عاجل | خالد مشعل يفاجئ الاحتلال الاسرائيلي ويعلن رسميا عن شروط حماس لوقف إطلاق النار 

عاجل | خالد مشعل يفاجئ الاحتلال الاسرائيلي ويعلن رسميا عن شروط حماس لوقف إطلاق النار.

 

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  “خالد مشعل” إن الفلسطينيين يقولون اليوم بأن النكبة أصبحت خلف ظهورهم، وأن إسرائيل تعتقد أن المنطقة دانت لها بعد بعض النجاحات في التطبيع.

 

وقال مشعل، مساء الجمعة، عبر قناة “تي آر تي عربي”: “أقول لشعبنا العظيم، هذا أوان الجد، هذه لحظة فارقة في تاريخنا، نحن نقترب من هدف التحرير والعودة. واستنقاذ القدس، فلنشعل كل الشعلة ولنطلق كل الطاقات، تستمر الانتفاضة العملاقة في الضفة، وفي الداخل الفلسطيني، والمقاومة الباسلة في غزة، وهذا التضامن، بل هذا الاشتراك من مخيماتنا عبر الحدود، وكذلك انتفاضة الأمة بعلمائها وقادتها، وعلى الحكومات العربية، والإسلامية أن تدرك أنها لحظة تاريخية عزها مرتبط بانتصارها للقدس وفلسطين ونجدتها لغزة ولكل الأرض الفلسطينية”.

 

وقال خالد مشعل إن مطالب حماس هي: “الخروج من المسجد الأقصى والسماح بحرية الصلاة والوجود فيه. والتوقف عن جريمة تهجير أهالي الشيخ جراح، والإفراج عن المعتقلين في التصعيد الأخير، ووقف العدوان على غزة”.

وأكدت خالد مشعل في تصريح لوسائل الإعلام الدولية، اذا أراد الإحتلال الإسرائيلي الجنوح للسلم فعليه الإلتزام بالشروط التي وضعتها الحركة :

الخروج من #المسجد_الأقصى والسماح بحرية الصلاة والوجود فيه

التوقف عن جريمة تهجير أهالي الشيخ جراح

الإفراج عن المعتقلين في التصعيد الأخير

ووقف العدوان على غزة

 

وأكد مشعل أن “المقاومة أمهلت الإسرائيليين أسبوع لوقف اعتداءاتهم على القدس ما لم فإن التصعيد مستمر وجميع الخيارات العسكرية مفتوحة “.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d