أخبار عاجلة
عاجل | الولايات الأمريكية تطلق تحذيرات عاجلة للسعودية من خطر عسكري قادم من اليمن وجماعة الحوثي تتوعد بضربات غير متوقعة

عاجل | الولايات الأمريكية تطلق تحذيرات عاجلة للسعودية من خطر عسكري قادم من اليمن وجماعة الحوثي تتوعد بضربات غير متوقعة في عمق المملكة

عاجل | الولايات الأمريكية تطلق تحذيرات عاجلة للسعودية من خطر عسكري قادم من اليمن وجماعة الحوثي تتوعد بضربات غير متوقعة.

وجهت الولايات المتحدة رسائل عاجلة وقوية للمملكة العربية السعودية من تصاعد الهجمات المسيرة عشية إعلان الرياض اختتام برنامج تدريب أمريكي لقواتها لمواجهة ما وصفته بـ”التهديدات في اليمن” .

حيث أعرب قائد القوات الأمريكية في المنطقة الوسطى كيث ماكينزي، في تصريح على هامش زيارته للخليج والتي بدأها من العراق وتشمل السعودية عن قلق بلاده من تصاعد الهجمات بالطائرات المسيرة على الخليج .

وأشار ماكينزي إلى أن بلاده تواجه مأزق فعلي بسبب تصاعد هذا النوع من الهجمات التي. أكدت فشل قواته في التصدي لها مبررا ذلك بعدم رصدها من قبل الرادار وسهولة شرائها.

وتوقع ماكينزي تصاعد الهجمات المسيرة خلال السنوات المقبلة من قبل جماعة الحوثي والتي وصفتها بالفصائل الموالية لإيران.

وتأتي تصريحات ماكينزي عقب فشل بلاده في إنقاذ السعودية من مستنقع الحرب على اليمن دبلوماسيا. ودفعها نحو تصعيد جديد دفع بالحوثيين للتهديد والتلويح بضرب أهداف لم تصلها الهجمات الجوية من قبل .

وكانت جماعة الحوثي قد أطلقت تهديد خطير على التحالف العربي بقيادة السعودية في حربها التي دخلت عامها السابع في اليمن منذ العام 2015م .

وتوعد عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى – أعلى سلطة سياسية للحوثيين في صنعاء – “محمد الحوثي” التحالف بهجمات حال استمرار عملياته العسكرية في اليمن، مقللا من العقوبات الأمريكية الأخيرة بحق قياديين بالجماعة.

وقال الحوثي في تغريدة له على موقع التدوين المصغر “تويتر”: ” العقوبات لاتخيف المجاهدين (في اشارة إلى العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على قائدين عسكريين في الجماعة “.

وأضاف: “إذا استمروا بحصارهم وعدوانهم (يقصد عمليات التحالف العربي) فربما تُضرب أماكن غير متوقعة لبعض دول العدوان ) حد وصفه .

وتوقع مراقبون بأن ضرب المصالح الحيوية والاقتصادية لدول التحالف وفي مقدمتها السعودية سيكون ضمن أولويات جماعة الحوثي في الفترة المقبلة في ظل استمرار الحصار المفروض عليها .

واعتبروا أن ضرب المصالح الحيوية للتحالف يعد واحدا من أخطر الأسلحة التي ستعتمد عليه جماعة الحوثي في الرد على التحالف بقيادة السعودية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d