أخبار عاجلة

شاهد بالفيديو | إنفجار الوضع العسكري في إسرائيل… وسرايا القدس تعلن رسمياً عن عملية عسكرية كبرى إستهدفت 6 قواعد إسرائيلية بصواريخ جديدة ذو قوة تدميرية “هي الأكبر”

أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أنها نفذت عملية جديدة ضد قوات الاحتلال المنتشرة على طول حدود قطاع غزة ، وسط استمرار التصعيد العسكري الحاد حولها.

 

وقالت “سرايا” القدس “في بيان ، اليوم الجمعة 14 مايو ، وحدة المدفعية التابعة لها ، خلال هذه العملية التي أطلق عليها” حمم الهاون ، مواقع وتجمعات عسكرية “مستهدفة” للعدو موجودة داخل تلك المواقع وعلى امتداد حدود قطاع غزة.

 

وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” ، في وقت سابق اليوم الجمعة 14 أيار ، استهداف مصنع كيماويات في مستوطنة نير عوز في صحراء النقب بطائرة مسيرة.

 

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، أفيحاي أدراي ، فجر اليوم الجمعة 14 أيار ، أن 160 مقاتلاً أطلقوا في وقت واحد 450 صاروخاً على 150 هدفاً في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليل الخميس.

 

من 6 قواعد جوية واستخدمت 450 صاروخا وقذيفة لمداهمة 150 هدفا في غضون 40 دقيقة ، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيحاي أدرعي في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. حماس التي تقع تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة.

 

إلى ذلك، حذرت “سرايا القدس” التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إسرائيل من شن عملية عسكرية برية على قطاع غزة.

وقال أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي: ” نقول للعدو إنه إذا فكرت بالمعركة البرية فهذا سيكون بالنسبة لنا أقصر الطرق إلى النصر”.

 

وتابع في تسجيل صوتي: “نقول للعدو سيكون مصير جنودك ما بين قتيل وأسير”.

 

وتشن إسرائيل غارات متواصلة على قطاع غزة أسفرت عن مقتل أكثر من 90 فلسطينيا، في المقابل تشن الفصائل الفلسطينية هجمات صاروخية طالت عددا من التجمعات والمدن الإسرائيلية.

 

وفي وقت سابق، اعترف الكيان الإسرائيلي بتطور القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية وامتلاكها غواصات هجومية.

 

وقالت وسائل إعلامية عبرية إن المقاومة الفلسطينية تمتلك غواصات صغيرة الحجم قادرة على حمل50كيلوجرام من المتفجرات ولها القدرة على التسلل وضرب اهداف حربية دون أن تُرصد.

 

وابدى الإعلام العبري تخوفه من التقنيات العسكرية التي باتت تمتلكها المقاومة الفلسطينية وكشفت عن بعضها خلال الأيام القليلة الماضية في إطار المعارك الدائرة مع العدو الإسرائيلي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d