أخبار عاجلة
شاب يحتال على فتاة أوروبية ويستولي على أموالها في الإمارات

بطريقة شيطانية.. شاب يحتال على فتاة أوروبية ويستولي على أموالها في الإمارات

وقعت فتاة ألمانية تقيم في مدينة دبي بالإمارات منذ سنوات طويلة ضحية عملية نصب واحتيال بسبب مكالمة هاتفية.

وقالت “تيمنا صوفيا” الألمانية إنها تعرضت لعملية احتيال احترافية انتهت بالاستيلاء على مبلغ ادخره لها والدها قبل وفاته مطلع العام الجاري.

وأضافت لصحيفة “الإمارات اليوم” أنها استيقظت من نومها صباح 10 أبريل الجاري على مكالمة هاتفية استمرت نحو ساعة كاملة، وكان طرفها الآخر بحسب “صوفيا” شخصاً محترفًا، ولبقًا ومقنعًا، إذ أوهمها بأن هناك تغييرات طرأت على حسابها بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأوضحت أن المتصل استدرجها للإفصاح عن بياناتها السرية، بعدما أرسل إليها رسالة نصية منسوبة إلى شرطة دبي كما أرسل أخرى تحذيرية من تجميد الحساب والبطاقات بالكامل، إذا لم يتم تحديث البيانات عبر رقم مخصص لخدمة “واتس أب”.

وتضيف الفتاة أنها فوجئت بسحب مبلغ 25 ألفًا من الحساب وتحويله إلى حساب في بنك آخر، بعد اختراق هذا الشخص حسابها عبر التطبيق الهاتفي، وسحب المبلغ خلال دقيقتين.

وقالت صوفيا في حسرة “خسارتي لا تتمثل في احتياجي فقط لهذه النقود، لكنها كانت آخر ما تبقى لي من والدي الذي لم أستطِع رؤيته منذ بداية أزمة كورونا وظروف الإغلاق الجوي”

وأشارت الفتاة الألمانية إلى أنها أبلغت شرطة دبي عن الواقعة، وتبين أن أحد المتهمين نفذ عملية الاحتيال من خارج الدولة، فيما تولى آخر سحب جزء من المبلغ من خلال إحدى شركات الصرافة.

وكان رئيس نيابة أول بالنيابة العامة في دبي المستشار خالد الجنيبي، حذر من عمليات النصب والاحتيال عبر الانترنت، مؤكدًا أن عصابات الاحتيال الإلكتروني صارت تستخدم وسائل وتقنيات متطورة في عمليات الاختراق.

وحين سافرت إلى ألمانيا توفي في الليلة التي سبقت وصولي”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d