أخبار عاجلة

الفلكي الشوافي يزف بشرى سارة ويهنئ جميع المواطنين اليمنيين بمناسبة حلول عيد الفطر ويعلن رسميا موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 

أعلن الفلكي اليمني والخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، عدنان الشوافي، مساء أمس عن توقعاته بشأن بداية يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1442هـ، الموافق 2021م.

 

وقال الفلكي عدنان الشوافي في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك، أن موعد تحري الهلال/ يوم الشك في اليمن تكون من بعد غروب شمس 29 من شهر رمضان 1442 هجري الموافق الثلاثاء 11 من مايو 2021.

 

وأوضح الفلكي الشوافي أنه “في ذات اليوم تغرب الشمس على غرب اليمن قبل حدوث الاقتران المركزي (قبل ولادة هلال شوال فلكيا)، كما يغرب قرص القمر قبل غروب قرص الشمس بحوالي 11 دقيقة”.

 

وتابع قائلاً: “وحكم الرؤية للهلال من مطالع اليمن في ذات الليلة مستحيلة، وهذا ما نؤكده بشهادتنا هذه بالحساب الفلكي”.

وأكد الفلكي اليمني أن يوم الأربعاء الموافق 12 مايو متمم لشهر رمضان، ويوم الخميس 13 مايو 2021 غرة شهر شوال المبارك 1442 هجرية.

وفي وقت ستتحرى معظم الدول الإسلامية هلال العيد مساء الثلاثاء 11 مايو 2021، أعلن مركز الفلك الدولي في وقت سابق عن توقعاته بشأن موعد عيد الفطر للعام 2021 في معظم الدول الإسلامية.

 

وقال مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة، في بيان حصل “الميدان اليمني” نسخة منه أن “المتوقع أن يكون العيد في معظم هذه الدول يوم الخميس 13 مايو، في حين أنه قد يكون يوم الجمعة 14 مايو في بعضها مثل باكستان وبروناي نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم الأربعاء من هذه المناطق بالعين المجردة”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

خبير فلكي يكشف عن كسوف كلي للشمس نهاية رمضان 2024 والمفاجأة أنه يصادف توقيتا مهما يترقبه الجميع

كشف الفلكي اليمني محمد عياش عن كسوف كلي للشمس نهاية شهر رمضان 2024 الجاري. وقال …

%d