أخبار عاجلة

يحدث الآن | إقتربت ساعة الحسم .. تحركات عسكرية طارئة من ثلاث دول عربية أعلنت الحرب على إسرائيل وزحف آلاف المقاتلين إلى الحدود الفلسطينية للمشاركة في الحرب ضد الكيان الصهيوني ( فيديو)

يحدث الآن | إقتربت ساعة الحسم .. تحركات عسكرية طارئة من ثلاث دول عربية أعلنت الحرب على إسرائيل وزحف آلاف المقاتلين إلى الحدود الفلسطينية للمشاركة في الحرب ضد الكيان الصهيوني ( فيديو)

 

أفادت وسائل إعلام دولية باندلاع مواجهات عنيفة في مدينتي اللد والرملة الإسرائيلية وعدد من مدن الداخل بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين.

 

وذكرت المصادر بأن فصائل المقاومة في الرملة، أحرقوا عشرات السيارات للمستوطنين في المدينة.

 

وقالت الشرطة إنها اضطرت لإخلاء عشرات اليهود خوفا على حياتهم.

 

وفي عكا أضرم المحتجون النار بأحد المطاعم في المدينة. كما أحرقت نقطة للشرطة، وسيارات للمستوطنين بالإضافة إلى إضرام النارن في كنيس يهودي.

 

وأكدت المصادر أن مواجهات عنيفة وقعت في اللد بين الشرطة والشبان الفلسطينيين.

 

وقالت الشرطة إنها أخلت عشرات العائلات اليهودية من منازلها في المدينة بسبب الأحداث.

 

وفي السياق، زحف آلاف الأردنيين واللبنانيين اليوم الجمعة، نحو الحدود الفلسطينية، لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة ألة القمع الإسرائيلية، فيما تصدر وسم #يلا_على_الحدود مواقع التواصل في السعودية ودول الخليج.

 

وتمكن مئات الشبان الأردنيين تجاوز الحواجز التي وضعها الأمن الأردني في المنطقة الحدودية والوصول إلى آخر نقطة، من الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة.

 

 

وتداول نشطاء مقاطع فيديو لتدفق مئات الشبان صوب الحدود، فيما أفاد أطلق الجيش الأردني، النار بعد وصول المتظاهرين إلى آخر مكان على الحدود قبل الدخول إلى فلسطين المحتلة.

 

وفي السياق ذاته شهدت المنطقة الحدودية اللبنانية قعاليات احتجاجية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتمكن العشرات من الشبان اللبنانيين والفلسطينيين اجتياز السياج الفاصل بين لبنان والأراضي المحتلة.

 

ووثق ناشطون لحظات اجتياز العشرات للسياج الحدودي للتعبير عن تضامنهم مع القدس و قطاع غزة.

 

وتصدر وسم #يلا_على_الحدود مواقع التواصل في السعودية ودول الخليج وفي هذا الصدد كتب الصحفي السعودي “تركي الشلهوب”: “الصهاينة مرعوبون من اقتراب ابناء الشعب الأردني من الحدود، فهذا يقدح في بالهم أن الشعوب العربية قد تكسر الطوق في أية لحظة وتخترق الحدود”.

 

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية أعلنت قصف مدينة (تل أبيب) بـ130 صاروخا دفعة واحدة.

 

وأعلنت إسرائيل رسميا مقتل إسرائيليين اثنين وأصيب 15 آخرين بجراح في هذا القصف.

 

وأعلنت إسرائيل اليوم عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة ما يزيد عن 80 آخرين في رشقات صاروخية أطلقت ظهر اليوم.

 

وقدرت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية عدد الصواريخ والقذائف التي أطلقت من قطاع غزة بنحو 650.

 

من جهة أخرى، طالب الرئيس التركي “أردوغان” خلال اتصال مرئي مع رؤساء فروع “حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية، الدول والمؤسسات الدولية بضرورة التحرك بأسرع ما يمكن لوقف العـ.ـدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

 

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الرئيس التركي قوله: “إن الوقوف بوجه العـ.ـدوان الإسرائيلي في القدس والمدن الفلسطينية يعتبر واجباً أخلاقياً للإنسانية جمعاء”.

ودعا “أردوغان” كل دولة أو مؤسسة بغض النظر عن أصولها ومعتقداتها إلى التحرك بالسرعة القصوى وبشكل فوري لوقف الهـ.ـجمـ.ـات الإسرائيلية.

مراقبون اعتبروا ما يحصل تحوُّلاً مفصلياً في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي. يؤكّـد أن الشعبَ العربي أدرك أن النظامَ الرسمي المطبِّع هو من يحمي إسرائيل..

 

ورجّحوا أن هذه التحَرّكات من قبل المواطن العربي الذي يشعُرُ بآلام آخيه في فلسطين ستُبَدِّلُ الكثيرَ من المعادلات التي. حاولت “إسرائيلُ” وأتباعُها إرساءَها في المنطقة.

ساعين لتثبيت قاعدة أن العربَ لم يعودوا يشعرون بأنهم شعبٌ واحدٌ وقوميةٌ واحدة ووطنٌ واحد،. ولم يعد هنا شيءٌ اسمُه (الوطن العربي)، بل أصبحوا كياناتٍ مفتتةً تفصلُها الحدود المصطنعة منذ اتّفاق سايكس بيكو الذي تقاسمه المحتلّون فيما بينهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

احصائية مرعبة.. حالة طلاق كل 10 دقائق في السعودية.. وسبب غريب لارتفاعها.. تعرف عليه!

أشعل تقرير جديد للهيئة العامة للإحصاء في السعودية نقاشا حادا بين الناشطين، بعدما أشار إلى …

%d مدونون معجبون بهذه: