أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسية / وردنا الآن | خبر عاجل من وسط مدينة مأرب ..التحالف يعلن حالة الإستنفار ويدعو جميع القيادات العسكرية إلى رفع الجاهزية القصوى … وهذه تفاصيل ما حدث اليوم ؟

وردنا الآن | خبر عاجل من وسط مدينة مأرب ..التحالف يعلن حالة الإستنفار ويدعو جميع القيادات العسكرية إلى رفع الجاهزية القصوى … وهذه تفاصيل ما حدث اليوم ؟

وردنا الآن | خبر عاجل من وسط مدينة مأرب ..التحالف يعلن حالة الإستنفار ويدعو جميع القيادات العسكرية إلى رفع الجاهزية القصوى … تفاصيل ما حدث اليوم ؟

أفادت مصادر خاصة بأن التحالف وجه دعوة عاجلة إلى قيادات الجيش الوطني في مأرب شرقي اليمن، برفع الجاهزية القصوى وإعلان حالة الطوارئ والاستتفار العام .

وقالت المصادر إن دعوة التحالف لرفع حالة التأهب جاءت بعد، إقدام مسلحين مجهولين على اختطفوا ضباط سعوديين كانوا في طريقهم إلى منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

مصادر قبلية أفادت بان الضابط والجنديان غادرو  في المساء المدينة وكانوا في طريقهم إلى منفذ الوديعة الحدودي  مع السعودية، لكنه انقطع الاتصال بهم لحظة مرورهم بمناطق قبائل عبيدة ، ولم يعرف مصيرهم بعد.

وتشير هذه الخطوة التي تتزامن مع استمرار تقدم قوات الحوثي إلى أن القبائل التي ظلت تتعرض خلال الفترة الماضية للاستهداف من قبل السعودية والفصائل الموالية لها ولديها ثار  بدأت بالفعل الانتقام عبر استهداف  السعوديين انفسهم.

وتخيم حاليا المخاوف حول مصير الضابط والجنود السعوديين الذي يكتنفه الغموض من أن يتم بيعهم لقوات الحوثي نكاية بالموقف السلبي للتحالف العربي بقيادة السعودية من قبائل مأرب .

وبحسب المعلومات أن رئيس الأركان في وزارة دفاع “حكومة الرئيس هادي” الموال للإمارات، صغير بن عزيز، عقد اجتماعا طارئا مع عدد من القادة العسكريين، امس السبت ناقش عملية اختطاف أحد الضباط السعوديين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الشرعية .
واتهم بن عزيز في الاجتماع الذي حضره عدد من مشايخ مأرب، بعض من قبائل مأرب “لم يذكر المصدر اسمائها”، بالوقوف خلف عملية اختطاف الضابط السعودي.
وهددت قيادات عسكرية سعودية بشن حملات مسلحة ضد القبائل المتهمة باختطاف الضابط السعودي، إذا لم يتم الكشف عن مكان تواجده خلال 48 ساعة.

شاهد أيضاً

تحركات تركية وشيكة تقلب موازين القوى لصالح المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل

قدم الجنرال التركي جهاد يايجي، مساء الإثنين ،اقتراحًا يقلب الموازين لصالح الفلسطينيين في الصراع الدائر …

%d مدونون معجبون بهذه: