أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطن العربي / طبول الحرب تقرع على الأبواب… إسرائيل تعلن إستعدادها شن حرب شاملة ضد  “حزب الله” ولكنها تخشى هذا السلاح الإستراتيجي.! 

طبول الحرب تقرع على الأبواب… إسرائيل تعلن إستعدادها شن حرب شاملة ضد  “حزب الله” ولكنها تخشى هذا السلاح الإستراتيجي.! 

طبول الحرب تقرع على الأبواب… إسرائيل تعلن إستعدادها شن حرب شاملة ضد  “حزب الله” ولكنها تخشى هذا السلاح الإستراتيجي.!

 

قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي السابق، الجنرال غادي آيزنكوت، إننا نعيش حالة قلق بسبب سلاح حزب الله اللبناني الاستراتيجي.

 

 

نقلت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، على لسان الجنرال آيزنكوت أن لدى “حزب الله” اللبناني سلاح استراتيجي يكمن في جنوده وقواته العسكرية التي تعمل بشكل طيب داخل الأراضي اللبنانية. وتعرف كيفية التعامل مع الجيش الإسرائيلي في أية حروب مستقبلية.

 

 

وأكدت الصحيفة أن الجنرال آيزنكوت يرى أن هناك سلاحا استراتيجيا آخر لدى حزب الله هو الصواريخ الدقيقة التي يمكنها إصابة أو استهداف الجبهة الداخلية الإسرائيلية، حيث دشن الحزب ما يزيد عن 130 ألف صاروخ.

 

وأضاف الجنرال غادي أن الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، صيف 2006، تسببت في إحلال الهدوء والسلام على الحدود الإسرائيلية اللبنانية لمدة 13 عاما متواصلة.

 

وفي وقت سابق، شهدت المعارك القائمة في فلسطين المحتلة، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية تطورًا جديدًا بعد أن اتسعت لتمتد إلى حدود لبنان.

 

وأطلقت جهات مجهولة، مساء الاثنين، ثلاثة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى المحتلة من جانب الكيان الإسرائيلي.

 

ودوت صافرات الإنذار في مناطق كيان الاحتلال الإسرائيلي ومنها مستوطنة كريات شمونة بعد سماع دوي الانفجارات بسبب الصواريخ.

 

وعمم جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى السلطات في المناطق المحتلة شمال فلسطين بفتح الملاجئ إلى المستوطنين الصهاينة لحمايتهم من ضربات صاروخية متوقعة.

 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر القصف المتبادل بين جهات مجهولة وكيان الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان.

شاهد أيضاً

وردنا الآن | معارك عنيفة في جبهات تعز وسقوط عشرات القتلى والجرحى وانقلاب سير المعارك لصالح الحوثيين بشكل مفاجئ ؟

تصفية حسابات بين قيادات عسكرية في محافظة تعز ومحاولة اغتيال قيادي متهم بالتهرب من القضاء 

تصفية حسابات بين قيادات عسكرية في محافظة تعز ومحاولة اغتيال قيادي متهم بالتهرب من القضاء …

%d مدونون معجبون بهذه: