أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / خلافات كبيرة… بن عزيز يتوعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة ووساطة تسعى لردم الخلاف بينهما 

خلافات كبيرة… بن عزيز يتوعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة ووساطة تسعى لردم الخلاف بينهما 

أفادت مصادر عسكرية مطلعة في محافظة مأرب شرقي اليمن بوقوع خلاف حاد. بين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز وقائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد منصور ثوابة .

 

وبينت المصادر بأن سبب الخلاف يعود لإقالة بن عزيز قائد اللواء ٣١٢ مدرع العميد الدميني وتعيين العميد صادق معوضة خلفا له .

وهو ما رفضه قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ثوابة معتبرا ذلك القرار يستهدف الجيش الوطني وقياداته العسكرية. ويسعى لإضعاف معنويات منتسبي اللواء ويؤثر على أدائهم العسكري لا سيما بعد اقتراب الحوثيين من مشارف مدينة مأرب .

 

وأوضحت المصادر بأن قائد المنطقة العسكرية الثالثة يساند ويدعم العميد الدميني. ويعتبر قرار إقالته من قبل بن عزيز استهداف واضح للجبهة العسكرية للجيش الوطني وأنه يسعى لإضعافها .

 

ولفتت المصادر إلى أن العميد ثوابة وجه الدميني بعد الخضوع للقرار. وعدم تسليم قيادة اللواء للعميد صادق معوضة المعين خلفا للدميني .

 

وكشفت المصادر ذاتها عن لجنة وساطة بدأت في تقريب وجهات النظر. لا سيما وأن رئيس الأركان بن عزيز توعد بإقالة قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد منصور ثوابة في حال رفضه للأوامر العسكرية وتنفيذها .

 

ياتي ذلك وسط اتهامات لرئيس هيئة الأركان بن عزيز بتنفيذ المخطط الذي تشرف عليه الإمارات لتدمير الجيش الوطني في محافظتي الجوف ومأرب. لا سيما أن الجيش الوطني تعرض لانتكاسة كبيرة أمام مقاتلي الحوثي منذ اكثر من عام. وخسر مواقعه في جبهات محافظات صنعاء ومأرب والجوف. بالتزامن مع تولي الفريق بن عزيز قيادة العمليات المشتركة ومن ثم رئاسة هيئة الأركان والتي. تقدم من خلالها مقاتلي الحوثي من جبال نهم وصولا لعاصمة الجوف مدينة الحزم قبل أن يصلوا الآن لمشارف مدينة مأرب وباتت مهددة بالسقوط بأيدي الحوثيين .

شاهد أيضاً

الإدارة الأمريكية توافق على تزويد إسرائيل بقنابل وذخيرة هجومية متطورة

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن البيت الأبيض وافق على تزويد إسرائيل بأسلحة وذخائر عالية الدقة …

%d مدونون معجبون بهذه: